الرئيسية > آش واقع > خلية “الحوات”. تفاصيل خطيرة على المحجوزات اللّي لقاها لبسيج.. وها نتائج الخبرة التقنية اللي دارها مختبر الشرطة العلمية
19/09/2020 16:30 آش واقع

خلية “الحوات”. تفاصيل خطيرة على المحجوزات اللّي لقاها لبسيج.. وها نتائج الخبرة التقنية اللي دارها مختبر الشرطة العلمية

خلية “الحوات”. تفاصيل خطيرة على المحجوزات اللّي لقاها لبسيج.. وها نتائج الخبرة التقنية اللي دارها مختبر الشرطة العلمية

عمر المزين – كود الرباط//

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أنه تزصل بالخبرة التقنية والعلمية التي باشرها مختبر الشرطة العلمية التابع لمعهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني عن مجموعة من المعدات والمواد والعينات الكيميائية لدى بعضهم يُشتبه في عزمهم استعمالها في عمليات إرهابية، والتي حجزت عند الخلية الإرهابية المفككة مؤخرا.

وأكدت الخبرات أن المواد المحجوزة في شكل مساحيق ومواد سائلة هي عبارة عن مواد كيميائية تتكون من نترات الأمونيوم ومادة اليوري والكبريت وحمض الكلوريدريك، والأسيتون وماء الأوكسيجين والهيدروكاربورات، وهي كلها مواد تُستعمل في صناعة العبوات المتفجرة فضلا على أنها مواد جد حساسة وقابلة للانفجار بمجرد التعرض للحرارة.

وافاد البلاغ أن قدور الضغط (cocottes) المحجوزة والأنابيب الأسطوانية والسترات الناسفة، تُستعمل لتهيئ العبوات المتفجرة التقليدية، إما عن طريق الضغط وتشتيت المسامير والصواميل المعدنية عن بعد عن طريق الدارات الكهربائية ، أو بواسطة السترات الناسفة.

واشار المصدر الى أن هناك تطابق كامل بين المواد الكيميائية والمواد السائلة وقنينات الغاز والمصابيح الكهربائية المحجوزة في أماكن التفتيش المختلفة.

موضوعات أخرى

23/10/2020 22:00

الوداد مرمدات سمعة الكرة المغربية في القاهرة.. فضيحة كروية كبيرة للأحمر بالإقصاء من عصبة الأبطال الإفريقية بخماسية أهلاوية

23/10/2020 21:30

ولد الشافعي: انا وبوعماتو ما عندناش طموح سياسي ومتابعتنا من طرف ولد عبد العزيز كانت بسباب معارضتنا لاختطاف موريتانيا