الرئيسية > آش واقع > خلو تقرير مجلس السلم والأمن الأفريقي من نزاع الصحراء شعل العافية فالبوليساريو
21/02/2024 14:00 آش واقع

خلو تقرير مجلس السلم والأمن الأفريقي من نزاع الصحراء شعل العافية فالبوليساريو

خلو تقرير مجلس السلم والأمن الأفريقي من نزاع الصحراء شعل العافية فالبوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

حاولات جبهة البوليساريو تسلط الأضواء فالقمة 37 ديال الاتحاد الإفريقي على نزاع الصحرا وتعطيه واحد الزخم بناء على مغالطاتها المرتبطة دائما بالوضع الأمني “المتردي” فمنطقة شمال أفريقيا.

أسلوب البوليساريو ديال الابتزاز انتاقل من منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والقوى العظمى وصل للاتحاد الإفريقي اللي تجاهل بصفة كاملة نزاع الصحراء فتقرير مجلس السلم والأمن الإفريقي عن الوضع فالقارة الإفريقية واللي تعرض فالقمة.

وبنات جبهة البوليساريو المداخلة ديالها فالقمة على “وجود حرب فالمنطقة” مهاجمةً منظمة الاتحاد الأفريقي بعدما تجاهل النزاع وما تسوقش ليها ولا لمساعيها للزح بالمنظمة فالملف اللي ما عند المنظمة فيه أي دور كان وهادشي ديجا تصادق عليه فقمة انواكشوط اللي أكدات على حصرية رعاية الأمم المتحدة للنزاع.

وما اكتفاتش البوليساريو بمهاجمة الاتحاد الأفريقي بوحدو، بل اتاهمات حتى “قوى أجنبية” بدعم المغرب عسكريا وأمنيا واقتصاديا، وانتاقلات من بعد للاعتراض على “إعلان طنجة” اللي قالت بأنه كيقسم الاتحاد الأفريقي، علما بأن مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي اعتامد الإعلان اللي كان نتيجة للمؤتمر السياسي المنعقد فطنجة فأكتوبر 2022، والمتعلق أساسا بتعزيز الارتباط بين السلام والأمن والتنمية في إفريقيا.

موضوعات أخرى

22/04/2024 13:18

طيحاتهم جوائز نقدية “وهمية”.. انطلاق محاكمة شبكة للنصب بين فاس وتازة وكرسيف: ها التهم اللي وجهات ليهم النيابة العامة

22/04/2024 13:10

إسبانيا ضيف شرف معرض الفلاحة بالمغرب وبلاناس أكد أن هاد الشي كيشهد على العلاقات الزوينة بين الرباط ومدريد

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏

22/04/2024 12:25

وهبي أمام منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية: بلادنا ملتزمة بتعزيز تعاونها التقني والقضائي

22/04/2024 12:15

رسميا وكيف نشرات “كود”.. الاتحاد الاشتراكي خدا رئاسة العدل والتشريع: مدونة الأسرة والقانون الجنائي ومعارك كبيرة كتساين الحكومة فهاد اللجنة