الرئيسية > آش واقع > خلافات كبيرة بين وهبي ولجنة الانتخابات في البام.. و وجوه معروفة “نزلات من التراكتور و مشات مع الحمامة والميزان
16/01/2021 08:00 آش واقع

خلافات كبيرة بين وهبي ولجنة الانتخابات في البام.. و وجوه معروفة “نزلات من التراكتور و مشات مع الحمامة والميزان

خلافات كبيرة بين وهبي ولجنة الانتخابات في البام.. و وجوه معروفة “نزلات من التراكتور و مشات مع الحمامة والميزان

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

خلافات حادّة بزايد بدات كتبان بين عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة المعاصرة واللجنة الوطنية للانتخابات بالحزب. هادشي كولو بان من خلال رغبة بعض المقربين من وهبي في ممارسة نفوذهم في عملية منح التزكيات وزيد على هادشي نزيف البرلمانيين بالحزب.

ولم تستسغ لجنة الحموتي التدخل في عملها خاصة من وهبي، المتهم بالخروج والالتفاف عن الإتفاق السابق للمؤتمر، والمتمثل في دعمهم له في سباق الأمانة العامة مقابل عدم التدخل في التزكيات، حيث جاءت بعض مواد النظام الأساسي في ذلك الاتجاه.

ورغم أن القيادة الحالية، حسب مصادر “كَود”، تسوق أن 70% من الدوائر الإنتخابية تم الحسم فيها، إلا أن واقع الأمر عكس ذلك تماما، حيث أن عدة أسماء انتخابية مؤثرة قد حسمت وجهتها مبكرا صوب حزبي الأحرار والإستقلال.

هاد الخلافات الحادة اللّي وقعات دبا خاصة وانتخابات 2021 تحتم البحث عن أسماء ذات نفوذ انتخابي ومالي قادرين على قيادة هذه الاستحقاقات المقبلة في مختلف الدوائر المحلية، وهو ما اقتنصه الميزان والحمامة مستغلين ما يعيشه الجرار من خلافات داخلية عميقة مازال بعضها يدور في أروقة محاكم الرباط.

موضوعات أخرى

03/03/2021 08:00

الفيلسوف الفرنسي سبونفيل: ليس الأبيض مذنبا بالضرورة وليس المسلم ضحية دائما.. و ما يثير القلق في الجامعة هو تحول صراع الطبقات إلى صراع أعراق