الرئيسية > آش واقع > خطيب مسجد ليساسفة بكازا قفرها نهار الجمعة.. هبط صحة خطيب جديد سيفطاتو وزارة الأوقاف من المنبر قدام المصلين وقال راه قاري القرآن ومقريه لعباد الله وتصرفو خلف استنكار صامت
07/06/2019 19:30 آش واقع

خطيب مسجد ليساسفة بكازا قفرها نهار الجمعة.. هبط صحة خطيب جديد سيفطاتو وزارة الأوقاف من المنبر قدام المصلين وقال راه قاري القرآن ومقريه لعباد الله وتصرفو خلف استنكار صامت

خطيب مسجد ليساسفة بكازا قفرها نهار الجمعة.. هبط صحة خطيب جديد سيفطاتو وزارة الأوقاف من المنبر قدام المصلين وقال راه قاري القرآن ومقريه لعباد الله وتصرفو خلف استنكار صامت

عبد الواحد ماهر – كود//

لفيه ألي كنتسناو بركته خل للجامع ببلغته.. مثل مغربي مأثور لكنه وقع بشكل حقيقي اليوم الجمعة في الدار البيضاء.
هكذا تصرف خطيب مسجد بحي ليساسفة أثناء صلاة اليوم الجمعة، عندما عمد بطريقة سمجة وسط مسجد يعج بالمصليين، لإزاحة خطيب زميل له من المنبر للدفاع عن أحقيته في الإمامة بالمسجد من غيره.

وحسب مصادرنا، فإن خطيب مسجد ليساسفة الاعتيادي ، وهو رجل طاعن في السن ، تخلّف عن الحضور للمسجد في خطبة عيد الفطر ، مما دفع بمندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ساعتها إلى انتداب خطيب آخر للقيام بإمامة المصليين .

وكان أن تكلف الإمام الجديد بالأمر وإن لاحظ بعض المصلين أنه أضاع نسخة الخطبة التي شرع في تلاوتها بالنظر لهاتفه النقال قبل أن يرتجل أدعية ويرفع الصلاة.

وأوضحت مصادر لـ”گود” ،أن مندوبية وزارة الأوقاف تداركت هذا الأمر وقررت تخصيص خطيب جديد لمسجد ليساسفة بالحي الحسني ، لإمامة المصلين في صلاة الجمعة .

وكان أن التحق الخطيب الجديد بالمسجد ،وعندما اعتلى المنبر ليخطب في الناس، فوجئ بالخطيب ،القديم/الجديد، ينقض عليه من وسط حشد المصليين ويمسك بتلابيبه قبل أن يزيحه عن المنبر بالعنف ،فتناول «الميكرو» ليخبر المصليين بكونه هو الخطيب الشرعي للمسجد وبأنه الأجدر بالإمامة لانه حافظ لكلام الله بل إن العديد من حفظة القرآن تتلمذوا على يديه.

وبعد أن استولى الخطيب على الميكرو صحة،تؤكد مصادونا ،شرع في أداء خطبة جمعة باهتة ردد فيها مزايا النظافة ودعا المصليين للحفاظ على نظافة أبدانهم والاسحتمام والحرص على أداء الصلوات الخمس في وقتها وغيرها من المواعظ العادية.

موضوعات أخرى