الرئيسية > آش واقع > خروقات ف التعمير و بناء عشوائي بسلا.. واجهات ديال عمارات تبدلات والمسؤولين فدار غفلون – تصويرة
20/02/2021 16:20 آش واقع

خروقات ف التعمير و بناء عشوائي بسلا.. واجهات ديال عمارات تبدلات والمسؤولين فدار غفلون – تصويرة

خروقات ف التعمير و بناء عشوائي بسلا.. واجهات ديال عمارات تبدلات والمسؤولين فدار غفلون – تصويرة

كود سلا //

كشفت شكاية موجهة لعامل سلا، عن وجود خروقات في مجال التعمير بعدد من احياء مقاطعة تابريكت، دون ان تتدخل السلطة المحلية لزجر اصحابها واعمال القوانين المعمول بها في المجال.

وحسب الشكاية التي توصل موقع “گود” بنسخة منها، فإن السلطة المحلية بمختلف المقاطعات الحضرية بتابريكت، تغض الطرف عن البناء العشوائي، المنتشر بعدد من الأحياء ومنها حي كريمة وحي الرحمة، وحي المزرعة، بالاضافة الى خرق تصميم التهيئة باحياء وشوارع بتابريكت.

وتضيف الشكاية، التي يطلب موقعوها تدخلا من عامل سلا ومن رئيس الجماعة الاسلامي جامع المعتصم، ان قائد مقاطعة المزرعة لم يكلف نفسه القيام بجولة في الاحياء والشوارع التابعة لنفوذه، لإنجاز محاضر مخالفات التعمير، خاصة ان عددا منها تقع في شوارع كبرى وفي واجهة عمارات سكنية تغيرت ملامحها الهندسية ووقع تغيير في تصميمها الخارجي.

وتشير الوثيقة نفسها، أن اقامات سكنية تقع بشارع لالة امينة ولالة اسماء والمزرعة، تعريف اشغالا وصفتها الوثيقة بغير القانونية، تم خلالها التصرف في تصميم واجهة بعض الاقامات باضافة نوافذ وتغيير تصميم الشرفات، دون أن تتدخل السلطة المحلية التي يوكل اليها القانون رقم 66.12 المتعلف بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء.

وأكدت الشكاية ان سكان بعض هذه الاقامات، أخبروا أعوان السلطة بالمخالفات المرصودة، لكن دون أي رد فعل من طرف المسؤولين المعنيين بإنفاذ القانون، مبدين تخوفهم من ان تؤثر المخالفات على أسس واركان الاقامات السكنية، مما قد يشكل خطرا على حياة ساكنيها.

موضوعات أخرى

02/03/2021 19:00

من منطق “أنصر أخاك واخا يكون ظالم”. شي ظلاميين جهلو.. خرجو يدافعو على التكفيري “مول الفوقية” بالطايطاي ضد “كود” والرمضاني – تدوينات وفيديو

02/03/2021 18:30

سالا الفيلم.. تعديلات القوانين الانتخابية: القاسم على أساس المسجلين والغاء العتبة تحطو فلجنة الداخلية والبي جي دي مهدد بفقدان الولاية الثالثة

02/03/2021 17:50

بالأغلبية.. البرلمان صادق على القانون ديال اللوائح الانتخابية وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال العمومية ف الحملات الانتخابية