الرئيسية > كود سبور > خروقات فانتخاب رئيس جديد للماص و اعضاء غاديّين للجامعة
10/06/2019 11:06 كود سبور

خروقات فانتخاب رئيس جديد للماص و اعضاء غاديّين للجامعة

خروقات فانتخاب رئيس جديد للماص و اعضاء غاديّين للجامعة

كود سبور//

رصدت عدد من العفاليات المصاوية في مدينة فاس جملة من الخروقات التي شهدها الجمع العام غير العادي للفريق واللي كان البارح الأحد في إحدى الوحدات واعتبرو أن هاد الجمع العام ماشي قانوني قبل انعقاده. وتعالت مجموعة من الأصوات للمطالبة بتدخل رئيس الجامعة فوزي لقجع.

ومن بين هاد الخروقات هناك المسطرة المعلن عنها في تدبير إنعقاد الجمع العام وجدول اعماله لم يراعيان مقتضيات القانون حيث أن المسطرة دعت إلى انتخابات مكتب جديد وفق قانون أساسي وداخلي لم يتم المصادقة عليه بعدوهو نفسه موضوع المصادقة في نفس الجمع.

كما لم يتم الدعوة إلى الجمع العام الاستثنائي وفق ما ينص عليه القانون اي بدعوة شخصية اسمية عبر البريد، ولم يتم تمكين المنخرطين من مشاريع القانون الأساسي والقانون الداخلي عشرة ايام قبل انعقاد الجمع العام.

وأكدت مصادر مصاوية أنه “لم يتم تمكين المنخرطين من التقرير الأدبي والقانون المالي مصحوبا بتقرير وتعليق الخبير المحاسبتي، مشيرين إلى أنه لم يتم الاعلان عن لوائح المرشحين وعرضها على المكتب لدراسة استفاءها للشروط القانونية من عدمه وبالتالي اعتمادها أو رفضها.

وماشي غير هادشي. المصاويين قالو على أن إدارة الفريق استمرت في قبول تجديد الانخراط بعد أن وضعت اجل 23 ماي 2019 لقبول هذه العملية وفي تناقض صارخ التزمت بتاريخ 24 ماي2019 كآجل لقبول وضع اللوائح بوازع تفضيل لائحة الجامعي وقطع الطريق عن اي لائحة أخرى وهذا المقتضى التنظيمى في حد ذاته غير قانوني لأن القانون ينص عن 8 أيام كاجل قبل الجمع العام واي مقتضى مخالف لا يعتد به

خرق قانوني آخر. كيقول ان “اللائحة المزعوم التوصل بها داخل الآجال تتضمن خرقا في مضمونها وشكلها ويكفي الاطلاع عليها وطريقة إرسالها والتوصل بها للاقتناع بعدم قانونيتها، وخصوصا أن بعض أعضائها صححوا إمضاءهم بعد تاريخ التوصل بها”.

موضوعات أخرى