الرئيسية > آش واقع > خروقات الداخلية ف عملية التسجيل باللوائح الانتخابية وصلت للبرلمان
15/01/2020 16:30 آش واقع

خروقات الداخلية ف عملية التسجيل باللوائح الانتخابية وصلت للبرلمان

خروقات الداخلية ف عملية التسجيل باللوائح الانتخابية وصلت للبرلمان

كود الرباط//

وصلت طريقة تدبير وزارة الداخلية عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية باسا الزاك إلى مجلس النواب.

واتهم حسين حريش، نائب برلمان عن فريق “العدالة والتنمية”، السلطات المحلية بإقليم آسا الزاك، بالقيام بخروقات تسببت في تعثر عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية.

وقال حريش في سؤال برلماني وجهه إلى وزير الداخلية، حصلت عليه “كودة، إن “عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية بدائرة اسا عرفت تعثرا ملحوظا وتهاونا غير مفهوم من قبل بعض مصالحكم بالدائرة المذكورة على خلاف دائرة الزاك ،من قبيل عدم فتح مكاتب للتسجيل والتذرع بغياب المطبوعات المخصصة لعملية التسجيل رفض طلبات التشطيب المتعلقة بالمسجلين غير المقيمين رفض اعتماد التسجيلات الالكترونية وطلبات التسجيل الخاصة بالمهاجرين ورفض طلبات نقل القيد  في تناغم تام مع مصالح جهات سياسية معينة تجعل الادارة المعنية بالعملية غير محايدة”.

وأضاف حريش، مخاطبا عبد الوفي لفتيت وزير الداخلية :”و نتيجة لذلك فان عدد التسجيلات والتشطيبات  كان هزيلا جدا ولايتناسب مع توجيهات وزارتكم ولا مع عدد الوفيات والولادات وعدد المواطنين المغادرين للمنطقة او الملتحقين بمهن عسكرية او امنية اضافة الى اقصاء عدد كبير من طالبي التسجيل عبر تطبيق متعسف لمرسوم 2.08.736 المتعلق بتحديد قائمة الجماعات الواقعة في مناطق اعتيادية للترحال وصلت حد رفض تسجيل عمال جماعات”.

وتساءل النائب البرلماني عن التدابير المتخذة من طرف وزارة لقتيت من اجل التحقيق في الموضوع ورفعه فيما يستقبل من الفرص .

موضوعات أخرى

21/01/2020 17:00

بالفيديو. گود فحوار مع سعيد..دري فقد يدو بسباب الجبيرة ولكن مافقدش الأمل واخا البطالة والفقر.. كيبيع الگلية باش يصرف على عائلتو

21/01/2020 16:00

فن الاستماع إلى عبد الصمد بلكبير! ليست الحقيقة هي الأهم في ما يرويه عبد الصمد بلكبير بل متعة الحكي والخيال