الرئيسية > آش واقع > خدمة اخرى من البوليس المغربي للأنتربول. تونسي وفرنسي مطلوبين دوليا تشدو فكازا ومراكش
10/04/2019 13:30 آش واقع

خدمة اخرى من البوليس المغربي للأنتربول. تونسي وفرنسي مطلوبين دوليا تشدو فكازا ومراكش

خدمة اخرى من البوليس المغربي للأنتربول. تونسي وفرنسي مطلوبين دوليا تشدو فكازا ومراكش

أنس العمري -كود///

خدمة اخرى من الأمن المغربي للأنتربول. عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء تمكنت، أمس الاثنين، من إيقاف مواطن تونسي كان على متن الرحلة الجوية القادمة من مطار ساوباولو بالبرازيل، تنفيذا لأمر دولي بإلقاء القبض صادر في مواجهته من طرف السلطات القضائية الفرنسية، لقضاء عقوبة حبسية في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال عبر شبكة الأنترنت.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن المواطن التونسي الموقوف كان مطلوبا للعدالة الفرنسية بعدما صدر في حقه حكم غيابي في مارس 2015، للاشتباه في ارتكابه جرائم نصب واحتيال عبر منصات التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت ما بين سنتي 2009 و2015.

وفي سياق متصل، أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، أمس الاثنين، مواطنا فرنسيا مبحوثا عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول، وذلك لصلته المحتملة بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات وتبييض الأموال.

وكانت السلطات الإسبانية قد عمّمت أمرا دوليا بإلقاء القبض في حق المواطن الفرنسي الموقوف، كما نشرت منظمة الأنتربول نشرة حمراء في مواجهته، لارتباطه بشبكة تهريب الكوكايين من أمريكا اللاتينية في اتجاه أوروبا، وذلك قبل أن تتمكن مصالح الأمن الوطني بمدينة مراكش من تحديد مكانه وتوقيفه على ذمة مسطرة التسليم.

وشدد مصدر أمني على أن توقيف المشتبه فيهما يأتي في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الأمني الدولي، موضحا بأنه تم وضع المعنيين بالأمر رهن الحراسة النظرية في انتظار عرضهما على النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل إحالتها على الجهات القضائية المكلفة بالبت في قضايا التسليم.

موضوعات أخرى

12/12/2019 17:00

المغاربة جاتهم عجوبة انه ميريكانية تنوض تحير على لارام حيت موظف من الموظفين ديالها خدا نمرتها و تاصل بيها ! ماموالفينش حنا بحماية المعطيات الشخصية !

12/12/2019 16:00

شغب ماتش الوداد وخريبكة كانت حصيلتو ثقيلة. طونبيولات ديال البوليس وخاصة وحافلات دكدكو. وحملة الإيقافات طيحات 20 بينهم قاصرين

12/12/2019 15:30

ضربة أخرى للبوليساريو.. وزير خارجية تركيا من الرباط: حنا مع المغرب ف قضية الصحراء وعندنا وجهات نظر متقاربة على القضايا الإقليمية