الرئيسية > آش واقع > خبر زوين للفلاحين المتضررين..وزارة الفلاحة: غادي نعوضوكم
26/03/2020 18:30 آش واقع

خبر زوين للفلاحين المتضررين..وزارة الفلاحة: غادي نعوضوكم

خبر زوين للفلاحين المتضررين..وزارة الفلاحة: غادي نعوضوكم

كود الرباط//

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري، عن إطلاق الإجراءات المتعلقة بتعويض الفلاحين بالمناطق المتضررة.

وكشف الوزارة عبر بلاغ توصلت به “كود” أن الخبرات الميدانية قيد الإنجاز ويتم اتخاذ التدابير الخاصة بتعويض الفلاحين في المناطق غير المواتية والمتوسطة.

واعتبر البلاغ أن الموسم الفلاحي 2019-2020 يتسم بسياق مناخي يشهد ضعفا في التساقطات المطرية، مما كان له أثر على بعض الزراعات، وخاصة الحبوب في المناطق غير المواتية.

وحسب نفس البلاغ، أطلقت مصالح وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والتعاضدية الفلاحية المغربية (مامدا) منذ بداية شهر مارس، الخبرات اللازمة لتحديد الأضرار في المناطق غير المواتية والمتوسطة.

وبناء على التقارير التقنية والمادية، الجاري إنجازها والمكملة بصور الأقمار الاصطناعية والطائرات بدون طيار، سيتم اتخاذ جميع التدابير لتعويض الفلاحين في هذه المناطق في أقرب الآجال.

وأوضح البلاغ أن التأمين متعدد المخاطر ثمرة للشراكة بين التعاضدية الفلاحية المغربية (مامدا) ووزارة الفلاحة والصيد البحـري والتنمية القروية والمياه والغابات. ويغطي خلال الموسم الفلاحي الحالي، مساحة تقدر بمليون هكتار، وبرأسمال مؤمن يقدر ب 1,1 مليار درهم.

موضوعات أخرى

06/04/2020 13:05

المغاربة باقي فيهم الخير في زمن جايحة كورونا.. فندق لافولوك بالهرهورة يستقبل يوميا حالات مشتبه بها.. ومستشفى سيدي لحسن بتمارة غدا يتفتح من جديد لاستقبال المرضى

06/04/2020 12:30

رئيس المجلس الجهوي لنقابة الأطباء فكازا لـ”كود”: ها علاش ماتو الأطباء فالمغرب ب”كورونا” وها أسباب الموت ديالهم.. والأطر الطبية معرضة للوفاة بالفيروس كثر من كَاع الناس

06/04/2020 12:00

الظلاميين هاجمين على الرمضاني و كايقولو عليه كايجيب غي أدومة و الطراكس و مايا ! في حين انه نفس الكرسي لي حطات عليه الطراكس ترمتها حط عليه رضوان بن عبد السلام ترمتو و عبد الكريم الشاذلي ترمتو و الفيزاري و رئيس الحكومة السابق بن كيران ! ووزراء و رياضيين كبار و فنانين و و و !