الرئيسية > آش واقع > خبار زوين.. مصابة بـ”كورونا” فيروس دارت عملية قيصرية ففاس وولدات فظروف مزيانة – صورة
09/07/2020 13:20 آش واقع

خبار زوين.. مصابة بـ”كورونا” فيروس دارت عملية قيصرية ففاس وولدات فظروف مزيانة – صورة

خبار زوين.. مصابة بـ”كورونا” فيروس دارت عملية قيصرية ففاس وولدات فظروف مزيانة – صورة

عمر المزيـن – كود//

سجل المركز الاستشفائي الجهوي الغساني بفاس أول حالة ولادة سيدة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد بواسطة عملية قيصرية تحت إشراف فريق طبي وتمريضي متكامل مع اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير المعمول بها .

وحسب مصادرطبية، فإن السيدة البالغة من العمر 35 سنة جرى استقبالها عقب تأكيد إصابتها بكوفيد19 بالمصلحة المخصصة للنساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا واستفادت من مختلف الفحوصات والكشوفات، إلى جانب البروتوكول العلاجي المعتمد من طرف وزارة الصحة.

وقد تمت عملية الولادة القيصرية، حسب المصادر نفسها، بتنسيق تام بين المصلحة المذكورة بمستشفى ابن الخطيب ومصلحة الولادة بمستشفى الغساني بفاس والمركب الجراحي المخصص للنساء الحوامل المصابات بالفيروس في ظروف جيدة.

وأكدت أنه تم احترام جميع المعايير والتدابير الضرورية، والاحتياطات اللازمة لضمان صحة وسلامة السيدة والمولود والطاقم الطبي والتمريضي والاداري المجند من أجل العناية بالمرضى و مكافحة الوباء، مشيرة إلى أن الوضع الصحي للأم مستقر ومطمئن وان المولود سليم من العدوى بعد التحاليل المخبرية السلبية .

وتسعى المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس تسعى للتصدي لهذا الوباء بتنسيق مع كل المستشفيات والمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني الذي يتكفل بالحالات ذات المستوى الثالث والمستعصية، وذلك عبر تسطير مسالك خاصة بهذه الحالات من أجل ضمان الرعاية والعلاج اللازمين في توافق تام مع مختلف المصالح والأجهزة.

موضوعات أخرى