الرئيسية > آش واقع > خبار زوينة للجالية ولاد الصحرا.. جوج خطوط جوية تزادو بين العيون ولاس بالماس
07/07/2021 11:20 آش واقع

خبار زوينة للجالية ولاد الصحرا.. جوج خطوط جوية تزادو بين العيون ولاس بالماس

خبار زوينة للجالية ولاد الصحرا.. جوج خطوط جوية تزادو بين العيون ولاس بالماس

محمود الركيبي – كود – العيون //

تقرر إضافة خطين جويين يربطان جزيرة لاس بالماس الإسبانية بمطار الحسن الأول بالعيون، ليصبح العدد الإجمالي للخطوط الجوية الرابطة بين المنطقتين هو 5 خطوط في الأسبوع.

هذه المبادرة الهامة التي تأتي تفاعلا مع توجيهات الملك محمد السادس، لتسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج خلال فترة الصيف، والتي ستمتد من 13 شهر يوليوز الجاري إلى 31 من شهر غشت المقبل، وكذلك تتويجا للقاءات مكثفة عقدها رئيس مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، مع مسؤولي الخطوط الملكية المغربية، حيث تم الإتفاق على وضع كافة الترتيبات والإجراءات الخاصة برفع عدد الخطوط الجوية الرابطة بين لاس بالماس بجزر الكناري الإسبانية، ومطار الحسن الأول بالعيون، وذلك من أجل تسهيل عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا.

خطوة من شأنها أن تلقي بظلالها الإيجابية على أبناء المنطقة المقيمين بالديار الإسبانية، وتسهيل عودتهم إلى وطنهم لقضاء عطلة الصيف مع أهلهم وذويهم.

وكان مجلس الجهة، خلال السنوات القليلة الماضية، قد نجح في توقيع العديد من الإتفاقيات والشراكات الهامة، التي مكنت من تعزيز الربط الجوي وزيادة عدد الرحلات الجوية بين جهة العيون ومدن شمال المملكة، والتي ساهمت في تعزيز دور ومكانة الجهة، بالنظر إلى التطور والإشعاع الذي عرفته في السنوات الأخيرة.

موضوعات أخرى