عمر المزين – كود///

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن الداخلية وافقت رسميا على إقالة حميد شباط وزوجته فاطمة طارق من مجلس جماعة فاس برسم مقاطعة بنسودة التي كانت تعتبر في وقت سابق معلقا انتخابيا له.

وحسب الوثائق التي تتوفر عليها “كود”، فإن رئيس المنطقة الحضرية بنسودة دعا النائب البرلماني رؤوف عبدلاوي معن لشغل المقعد الشاغر بمجلس جماعة فاس بعد إقالة حميد شباط في دورة المجلس العادية المنعقدة بتاريخ 7 ماي 2024.

وجاء في قرار رئيس المنطقة الحضرية المذكورة أن اللائحة المسماة “غصن الزيتون” التي ترشح فيها العضو شباط المقال، بمناسبة اقتراع 8 شتنبر 2021 لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات (مقاطعة زواغة) قد فازت بثلاث مقاعد على صعيد مجلس الجماعة وأربعة مقاعد على صعيد مجلس المقاطعة.

وأشار “باشا بنسودة”، في قراره عدد 2 بشأن ملء مقعد شغر بمجلس جماعة فاس برسم مقاطعة زواغة، أن عضو مجلس المقاطعة الذي يلي مباشرة آخر منتخب بمجلس الجماعة في الجزء الأول من لائحة الترشيح المذكورة هو البرلماني رؤوف عبدلاوي معن.

وفي ذات السياق، تقرر أيضا ملء مقعد شاغر بمجلس جماعة فاس برسم مقاطعة زواغة، ويتعلق الأمر بمقعد فاطمة طارق وهي زوجة حميد شباط، حيث دعا رئيس المنطقة الحضرية بنسودة نادية جريدي لشغل المقعد الشاغر المذكور بجماعة فاس بعد إقالة فاطمة طارق.