الرئيسية > آش واقع > خاص.. وفد من بعثة المينورسو فالصحرا بقيادة إيفانكو والجنرال فخر الإحسان مشى للجزاير.. وهاعلاش
29/11/2023 17:30 آش واقع

خاص.. وفد من بعثة المينورسو فالصحرا بقيادة إيفانكو والجنرال فخر الإحسان مشى للجزاير.. وهاعلاش

خاص.. وفد من بعثة المينورسو فالصحرا بقيادة إيفانكو والجنرال فخر الإحسان مشى للجزاير.. وهاعلاش

محمود الركيبي – مكتب العيون //

أفاد مصدر مطلع “كود”، بأن وفدا من بعثة المينورسو يقوده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالصحراء رئيس بعثة المينورسو ألكسندر إيفانكو، وقائد قوات البعثة الأممية الجنرال فخر الإحسان، قد حل بالجزائر.

وبحسب ذات المصدر، فإن وفد البعثة الأممية، سيعقد لقاءات مع مسؤولين جزائريين رفيعي المستوى، وذلك قبل أن يتوجه من الجزائر العاصمة صوب مخيمات تندوف جنوب غرب البلاد، حيث سيجري لقاءات هناك مع مسؤولي جبهة البوليساريو.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن محور هاد اللقاءات غيتركز حول التطورات الأخيرة بالمنطقة، على خلفية الاعتداء الوحشي الذي شهدته مدينة السمارة نهاية الشهر المنصرم.

وكانت بعثة المينورسو قد سارعت إلى إيفاد عناصرها إلى مكان الانفجارات التي شهدتها مدينة السمارة فور وقوعها، حيث قام أفراد البعثة بمعاينة شاملة لهذا الاعتداء الناتج عن إطلاق قذائف مجهولة المصدر، والذي استهدف أحياء سكنية آمنة، وهو ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

ومن المزمع أن ترفع البعثة الأممية تقريرا إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة، يتضمن إحاطة كاملة بشأن هذا الاعتداء الذي تشير أصابع الاتهام إلى وقوف جبهة البوليساريو وراءه، كما يرتقب أن يتضمن التقرير إشارة إلى المسيرات والوقفات الاحتجاجية الحاشدة التي نظمتها ساكنة الصحراء، بمختلف أقاليم المملكة الجنوبية، وذلك تعبيرا عن شجبها واستنكارها لهذا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مدنيين آمنين، ورفضها لكل أشكال العنف والإرهاب.

موضوعات أخرى

21/02/2024 18:20

البنك الدولي: النمو الاقتصادي ف المغرب تحسن بفضل تعافي الطلب المحلي وتوقع يرتفع بـ3,5 فالمية والتضخم غادي يتراجع وها شنو خاص يدير بنك المغرب

21/02/2024 17:46

البرلماني السابق الفايق تبلغ فحبس “راس الما” بقرار تجريدو من عضويته فمجلس النواب

21/02/2024 17:26

ها شنو طرا بين اخنوش وسانشيز: كثر من ساعتين من المباحثات والتوجاد للمونديال ومارشيات كبار كيتسناو الشركات الاسبانية والتعاون الأمني والموقف من حرب غزة

21/02/2024 17:00

رحلة الوداد ونهضة بركان تأجلت وها علاش والواك كيطالبو الكاف يبدل يوم ماتش گلاگلسي

21/02/2024 16:30

زيارة مرتقبة لولد الغزواني للجزائر وغاد يدشن معبر حدودي والمنطقة الحرة فتندوف ويضع الحجر الأساس لتعبيد طريق تندوف الزويرات

21/02/2024 15:33

بدا تبليغ عقوبة الإنذار للأساتذة الموقوفين من الخدمة على قبل الإضراب.. والتنسيق الوطني للتعليم دار رد