الرئيسية > آش واقع > خاص.. وفد صيني باغي يدير وحدة متخصصة فصناعة وتسويق البطاريات فبلادنا واختار القطب الحضري “راس الما” ضواحي فاس
03/12/2023 07:00 آش واقع

خاص.. وفد صيني باغي يدير وحدة متخصصة فصناعة وتسويق البطاريات فبلادنا واختار القطب الحضري “راس الما” ضواحي فاس

خاص.. وفد صيني باغي يدير وحدة متخصصة فصناعة وتسويق البطاريات فبلادنا واختار القطب الحضري “راس الما” ضواحي فاس

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” أن وفد صيني جا البارح السبت 2 دجنبر الجاري لمدينة فاس باش يدرس إمكانية إنشاء وحدة صناعية متخصصة في صناعة وتسويق بطاريات ليثيوم بإقليم مولاي يعقوب بالقطب الحضري “راس الما” بمنطقة سيد الوافي، وذلك في إطار تشجيع الاستثمار بجهة فاس مكناس.

وقالت مصادر محلية لـ”كود” إن المقر ديال ولاية جهة فاس مكناس عرف احتضان اجتماع قبلي لإبراز ما تزخر به الجهة من مقومات لجلب الاستثمارات في شتى المجالات الصناعية والتجارية وخلق فرص الشغل وإعطاء زخم للمجهودات المبذولة من طرف كل الفاعلين من أجل استثمار كل السبل حتى تحظى جهة فاس بالمكانة التي تستحقها كقبلة ووجهة واعدة في المجال الاقتصادي.

وينتظر في حال تم اختيار هذه المنطقة التي تتموقع بالقرب مطار فاس سايس والطريق السيار من طرف المستثمرين الصينيين لإنشاء هذه الوحدة أن يكون له وقع إيجابي لجلب مزيد من الاستثمارات الوطنية أو العالمية، في انتظار تعزيز جاذبية الجهة في أفق ربطها بطريق سيار بجهة طنجة تطوان وقطب مراكش آسفي. تقول مصادر “كود”.

ويعتبر إقليم مولاي يعقوب وعاء ترابيا بتنافسية كبيرة لما يوفره من فرص استثمارية هائلة، بالإضافة للمنطقة اللوجستية التي يتم تهيئتها بمنطقة عين الشكاك بإشراف من والي جهة فاس مكناس.

ويبقى الرهان على تهيئة كافة الظروف لتحسين مناخ الاستثمار وإعادة تأهيل مدينة فاس، وينتظر سكان العاصمة العلمية بفارغ الصبر إعطاء انطلاقة هذه المشاريع لعلمهم أنها السبيل الوحيد لتحريك عجلة التنمية وخلق الثروة.

موضوعات أخرى

21/02/2024 19:00

بالنسبة للعيالات المغربيات الكاسك والتغوتينيت من اهم اختراعات لي خدمات تكافئ الفرص للمرأة مع الرجل من بعد أقراص منع الحمل طبعا

21/02/2024 18:31

سيدنا هضر بالصبليونية مع سانشيز.. وقالو: شحال هادي ماهضرت فالتليفون مع الملك فيليبي – فيديو

21/02/2024 18:20

البنك الدولي: النمو الاقتصادي فالمغرب تحسن وتوقع يرتفع لـ3,5 فالمية والتضخم غاد يتراجع وها شنو خاص يدير بنك المغرب

21/02/2024 17:46

البرلماني السابق الفايق تبلغ فحبس “راس الما” بقرار تجريدو من عضويته فمجلس النواب

21/02/2024 17:26

ها شنو طرا بين اخنوش وسانشيز: كثر من ساعتين من المباحثات والتوجاد للمونديال ومارشيات كبار كيتسناو الشركات الاسبانية والتعاون الأمني والموقف من حرب غزة