الرئيسية > آش واقع > خاص.. منسق الطوارئ الصحية لـ”كود”: ها علاش تزادو وفيات “كورونا”..ومعدل عمر الحالات النشيطة تزاد
05/08/2020 15:30 آش واقع

خاص.. منسق الطوارئ الصحية لـ”كود”: ها علاش تزادو وفيات “كورونا”..ومعدل عمر الحالات النشيطة تزاد

خاص.. منسق الطوارئ الصحية لـ”كود”: ها علاش تزادو وفيات “كورونا”..ومعدل عمر الحالات النشيطة تزاد

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

كشفت معاذ المرابط،  منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، في تصريح لـ”كود”، عن أسباب ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” بالمغرب مؤخرا.

وقال المرابط لـ”كود” :”ارتفاع الوفيات راجع لعدة أسباب، أولها ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس لي كيعني ارتفاع عدد الحالات الخطيرة والحرجة، ثانيها ملي ترفع الحجر الصحي الحالات لي عندها هشاشة فالمناعة وعندها امراض مكانتش محمية بالشكل اللازم وضربها الفيروس”.

بالنسبة لذات المسؤول، فإن هذه الحالات لي ماتو كانت عندهم مشاكل على مستوى المناعة وعندهم أمراض مزمنة، حيث أن “هاد الحالات فالأول ملي كان الحجر الصحي كانت محمية وبعيدة على خطر الفيروس، ودبا فاش ترفع الحجر هي أكثر عرضة للاصابة”.

وكشف المرابط لـ”كود” أن معدل العمر بالنسبة للحالات النشيطة ارتفع مؤخرا، وقريب لـ40 سنة، بعدما كان في حدود 32 و33 سنة.

ولحدود الساعة أفاد مسؤول بوزارة الصحة لـ”كود” أن عدد الحالات الحرجة والخطيرة التي تتواجد في أقسام الانعاش والعناية والمركزة بلغ إلى حدود منتصف اليوم، 86 حالة، في حين تم تسجيل يوم أمس 91 حالة حرجة.

هاد السيمانة وصل عدد الوفيات فيها ل69 وفاة، بينما عدد الوفيات فهاد الشهر الاخير بلغ 125، وهو عدد مرتفع بالمقارنة مع اعداد الوفيات اللي تسجلات فماي ويونيو، فاش كان الحجر الصحي، بحيث فيونيو مثلا تسجلات غير 23 فشهر كامل.

موضوعات أخرى

30/09/2020 20:55

الدورة 27 خربقات حسابات المتنافسين على لقب البطولة. الوداد كان أكبر مستفيد منها بعد رجعو فوز عريض للوصافة على بعد نقطة من الرجاء لي تعثر فوجدة