الرئيسية > آش واقع > خاص..مقرب من رئيس المهمة الاستطلاعية حول صفقات كورونا لـ”گود”: الوزير رفض يحضر لعرض التقرير وهو اللي داير بلوكاج ومعطيات صادمة تستوجب محاسبة المتورطين ففضائح كبيرة بزاف فالصحة
11/07/2021 16:55 آش واقع

خاص..مقرب من رئيس المهمة الاستطلاعية حول صفقات كورونا لـ”گود”: الوزير رفض يحضر لعرض التقرير وهو اللي داير بلوكاج ومعطيات صادمة تستوجب محاسبة المتورطين ففضائح كبيرة بزاف فالصحة

خاص..مقرب من رئيس المهمة الاستطلاعية حول صفقات كورونا لـ”گود”: الوزير  رفض يحضر  لعرض التقرير وهو اللي داير بلوكاج ومعطيات صادمة تستوجب محاسبة المتورطين ففضائح كبيرة بزاف فالصحة

هشام اعناجي – كود مكتب الرباط//

بعد الحديث داخل اروقة مجلس النواب عن وجود كولسة وتواطؤ لمنع صدور التقرير النهائي للمهمة الاستطلاعية المؤقتة حول “الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة في ظل جائحة كوفيد 19” ، كشف مقرب من رئيس المهمة الاستطلاعية رشيد العبدي، في حديثه مع “گود”، أن التقرير تمت المصادقة عليه و ثم إرساله لرئاسة اللجنة و رئاسة المجلس من أجل عرضه على المجلس.

وأوضح المقرب من العبدي لـ”گود”،  أن المهمة انهت عملها يوم الثلاثاء السابق.

وأكد المتحدث أن وزير الصحة يتهرب من الحضور إلى مجلس النواب لمناقشة التقرير رغم استدعائه من رئيسة لجنة القطاعات الانتاجية.

هذا وسبق لرئيسة لجنة القطاعات الانتاجية، سعيدة ايت بوعلي، أن اخبرت يوم الاربعاء الماضي أعضاء اللجنة ان الوزير سيحضر الجمعة الماضي، لكن سرعان ما اعلنت صباح اليوم الموالي (الخميس) اعتذار الوزير عن الحضور.

وأمام السرية التامة لطريقة اعداد هذا التقرير وعدم تمكن الرأي العام من الاطلاع على محاوره بعد، فإن التأخر الحاصل في اخراج هذا التقرير لا يزال يثير الكثير من الشكوك، بحيث أن مخرجات التقرير قد تكون حاسمة في مستقبل الوزير الحالي خالد ايت الطالب.

والى حدود كتابة هذه الاسطر، لا يزال الغموض سيد الموقف حول مآل التقرير النهائي، وهل فعلا سيؤدي التقرير الى زلزال بوزارة الصحة، ام سيتم اقباره كباقي التقارير السابقة.

وقال مصدر مقرب من رئيسة اللجنة، إن هناك فعلا تأخر من الوزير، عكس المهمة الاستطلاعية حول عمل مديرية الادوية، لأن تقرير الاخيرة لا يتضمن اي ادانة للوزير.

الى ذلك كشفت العديد من التقارير الاعلامية عن شبهات فساد هزت الوزارة وخصوصا مديرية الادوية والصيدلة، حيث لم تكذب الوزارة اي من هذه التحقيقات الصحفية بخصوصا صفقات كورونا.

التقرير فيه معطيات صادمة، خصوصا وان رئاسة مجلس النواب توصلت به ولقات فيه اختلالات تستوجب تحريك مسطرة المحاسبة، كما ينص الدستور من خلال ربط المسؤولية بالمحاسبة.

دبا التقرير، وفق مصادر “گود”، مغاديش يتعرض على الجلسة العامة، بسبب الوزير اللي مبغاش يتفضح قبل نهاية الولاية الحكومية الحالية.

موضوعات أخرى