الرئيسية > آش واقع > خاص مفتشية الداخلية تتدخل. دعم الجمعيات فبلدية الناظور عطاوه لصحاب الرئيس وجمعيات كتخدم ماتسوق ليها حد
12/05/2021 17:30 آش واقع

خاص مفتشية الداخلية تتدخل. دعم الجمعيات فبلدية الناظور عطاوه لصحاب الرئيس وجمعيات كتخدم ماتسوق ليها حد

خاص مفتشية الداخلية تتدخل. دعم الجمعيات فبلدية الناظور عطاوه لصحاب الرئيس وجمعيات كتخدم ماتسوق ليها حد

يونس أفطيط-كود///

أثار توزيع الدعم على الجمعيات من طرف بلدية الناظور، قبيل الانتخابات التشريعية والجماعية التي سيدخلها رئيس البلدية رفيق مجعيط، الكثير من اللغط في المدينة، بعدما جرى توجيه اتهامات للبلدية باستعمال الاموال العمومية لاستمالة جمعيات بعينها.

وحملت لائحة الدعم، منح عشرة ملايين سنتيم لنادي لممارسة الملاكمة، رغم أن النادي يستخلص مقابل مادي شهري من مشتركيه، كما حصلت نوادي أخرى للملاكمة والكراطي والتايكواندوا على مبالغ سمينة، في حين منحت لجمعيات انسانية كجمعيات الاطفال الذين يعانون من التوحد، والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مليوني سنتيم، في الوقت الذي لا يوجد أي دخل لدى هذه الجمعيات الانسانية.

واتهم أحد النشطاء السياسيين بالناظور، البلدية التي يرأسها رفيق مجعيط، بمنح الدعم لجمعيات لا توجد في الساحة، وموجودة على الورق فقط، بينما تم حرمان جمعيات نشيطة في الساحة، وتنظم أنشطة حقيقية وليست وهمية.

وطالب العديد من النشطاء بلجان تفتيش لافتحاص ملفات الدعم، والمعايير التي تجعل البلدية توزع مئات الملايين من أموال المغاربة، على جمعيات لا تقدم أي خدمة مجانية للمجتمع، مشيرين أن هناك جمعيات مقربة من الرئيس او أعضاء البلدية لهذا تحصل على دعم تستحقه جمعيات أخرى.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد