الرئيسية > آش واقع > خاص.. لقاء جديد بين رئيس الحكومة وزعماء الأحزاب: أجوبة ملكية ومناقشة خطة انقاذ الاقتصاد
26/05/2020 22:30 آش واقع

خاص.. لقاء جديد بين رئيس الحكومة وزعماء الأحزاب: أجوبة ملكية ومناقشة خطة انقاذ الاقتصاد

خاص.. لقاء جديد بين رئيس الحكومة وزعماء الأحزاب: أجوبة ملكية ومناقشة خطة انقاذ الاقتصاد

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أخبر زعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، بموعد اللقاء الثاني في إطار المشاورات السياسية التي بدأت لمناقشة تداعيات فيروس كورونا على الوضعية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للمغرب.

مصادر حزبية كشفت لـ”كود” أن هذا اللقاء سينعقد يوم الخميس 28 ماي الجاري، وسيناقش بالأساس مشروع قانون مالية تعديلي في إطار خطة انقاذ الاقتصاد الوطني، إضافة إلى دور الأحزاب السياسية في مواكبة تداعيات “كورونا” على وضعية البلد اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وحقوقيا.

وينتظر زعماء الأحزاب السياسية من رئيس الحكومة، أن يحمل بعض الأجوبة من الملك محمد السادس، بخصوص الملاحظات والمقترحات التنظيمية والسياسية التي قدموها زعماء الأحزاب خلال اللقاء السابق.

وكان رئيس الحكومة أبلغ زعماء الأحزاب، بعد نهاية اللقاء الأول ــ حسب عدة مصادر متطابقة ــ بأنه سيرفع ملاحظات ومقترحات التنظيمات السياسية الممثلة في البرلمان إلى الملك محمد السادس؛ قصد النظر فيها.

موضوعات أخرى

11/07/2020 11:30

السدان مع الثمنية لي تفرض بعد تفجر بؤرة معامل تصبير الحوت زاد كرفص قهاوي آسفي.. وحريفي لـ”كود”: خاص التسريع بمراجعة هاد القرار لي ضر مهنيي القطاع فالمدينة بزاف