الرئيسية > آش واقع > خاص. كيفاش استاقل اليوبي وقال لصحابو: استقالتي نهائية الا ايلى دخل القصر
29/05/2020 18:15 آش واقع

خاص. كيفاش استاقل اليوبي وقال لصحابو: استقالتي نهائية الا ايلى دخل القصر

خاص. كيفاش استاقل اليوبي وقال لصحابو: استقالتي نهائية الا ايلى دخل القصر

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

حصلت “كود” على معطيات جديدة حول استقالة محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، بسبب خلافات مع وزير الصحة حول عدد من النقط المتعلقة بتدبير الحجر الصحي والحالة الوبائية بالمغرب.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كود” فإن اليوبي قال بالحرف لصحابو :”لن أتراجع عن الاستقالة إلا بعد تدخل القصر الملكي”. حيث أنه منذ يوم أمس عاش مسؤولي وزارة الصحة ساعات عصيبة بسبب استقالة اليوبي.

اليوبي رفض يتراجع على الاستقالة إلا بعد تدخل القصر. هنا تطورات الأمور إلى أبعد حد، ومن الواقعة ومقال “كود” تراجع اليوبي.
محمد اليوبي قال لـ”كود”: “لا أنفي ولا أؤكد هذه الاستقالة”. لكن بعدما تنشر مقال “كود” ودار ضجة كبيرة وسط الوزارة وتدخلو مسؤولين كبار في الموضوع، تراجع اليوبي عن الاستقالة.

اليوبي لحد يرفض الكشف عن تفاصيل “الاستقالة” والتراجع عنها، حيث أوضحت مصادر “كود” أن اليوبي غادر وزارة الصحة غاضبا بسبب توتر علاقاته مع خالد ايت الطالب، وزير الصحة.

مصادر جد مطلعة جددت تأكيدها وجود توتر كبير بين وزير الصحة واليوبي، وتطور الأمر إلى تقديم مدير مديرية الأوبئة استقالته.

وحسب ذات المصادر ل”كود” فقد رفض اليوبي الحضور في اجتماع لجنة اليقظة التي شكلتها وزارة الصحة لتتبع الوضع الوبائي بالمغرب، وهو اللقاء المنعقد مساء اليوم.

وتأتي هذه الاستقالة بعد ساعات قليلة من العرض الذي قدمه وزير الصحة أمس أمام لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النواب، حيث قال بأن “المغاربة العائدين من الخارج سيدخلون الحجر الصحي 9 أيام فقط”، عكس ما توصي به مديرية الأوبئة حيث أن مدة الحجر حددت في 14 يوم.

الصراع بينو وبين وزير الصحة ايت الطالب ماشي غير اليوم. راه بدا من نهار دخل ايت الطالب للوزارة. بغى يطيرو وهي تجي كورونا فيروس وتراجع. حيدو من الندوات وباش ناض الصداع عليه رجعو. لعبة المش والفار فهاد اللحظة. العبث صافي.

موضوعات أخرى

05/07/2020 10:00

رفيقي عطا للمتخلفين علاش كيقلبو وصرح لـ”كود”: مسألة واش المرا تربي الدراري ولالا هذاك اختيارها.. وتوزيع الأدوار فالأسرة وبحال هاد القضايا كتناقش بعقلانية ولا دخل للدين فيها