الرئيسية > آش واقع > خاص.. “كود” جابت تفاصيل دعم “لارام”: 2,5 مليار درهم لضمان القروض و3,5 مليار درهم لزيادة راس مال الشركة
14/07/2020 08:00 آش واقع

خاص.. “كود” جابت تفاصيل دعم “لارام”: 2,5 مليار درهم لضمان القروض و3,5 مليار درهم لزيادة راس مال الشركة

خاص.. “كود” جابت تفاصيل دعم “لارام”: 2,5 مليار درهم لضمان القروض و3,5 مليار درهم لزيادة راس مال الشركة

كود الرباط//

كشف مقرب من محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية واصلاح الإدارة، ل”كود” عن تفاصيل الدعم المخصص لشركة الخطوط الجوية الملكية “لارام” المحدد في 6 ملايير درهم، وذلك في إطار مشروع قانون المالية المعدل.

وحسب ذات المصدر، فإن هاد 6 مليار درهم منقسمة على جوج وسائل فالدعم، أولها ضمان القروض لي غادي تاخد الشركة بمبلغ 2,5 مليار درهم.
اما الوسيلة الثانية، تتمثل في الرفع من رأسمال الشركة ب3,5 مليار درهم.

وسبق أن صرح بنعشبون لـ”كود” بالقول : كاينا جوج وسائل، الأولى هي نرفعو رأسمال الشركة باش تحافظ على مناصب الشغل، والثانية هي الدولة غادي ضمن الكريدي للشركة. خصوصا وأن الحاجة مزيانة لي جات فمشروع قانون المالية هو ان الديون المضمونة من طرف الدولة ماغاديش تفوت 3.5 بالمائة كسعر فائدة وهادي خبار الخير بالنسبة للشركات العمومية والشركات الصغرى جدا.

موضوعات أخرى

14/08/2020 08:00

صحاب الدياليز كيعانيو مع كورونا.. شي مراكز دالتصفية كتتهرب من استقبالهم وكيلقاو صعوبة فولوج الخدمات الصحية.. والمرابط لـ”كود” : هذ الفئة عندها أولوية فالكشوفات على الفيروس.. واللي مصاب كيستفد من العلاج منعزل على لخرين

14/08/2020 07:00

باش يديرو الخاطر لترامب.. ميريكان بغات تزيد فالما ديال روبنيات الدوش بعدما تشكى الرئيس من الروتين الخاص بغسيل شعرو