الرئيسية > آش واقع > خاص.. قبل مايمشي لتندوف. رئيس بعثة المينورسو تلاقى بمسؤولين كبار فالخارجية الجزايرية
30/11/2023 22:00 آش واقع

خاص.. قبل مايمشي لتندوف. رئيس بعثة المينورسو تلاقى بمسؤولين كبار فالخارجية الجزايرية

خاص.. قبل مايمشي لتندوف. رئيس بعثة المينورسو تلاقى بمسؤولين كبار فالخارجية الجزايرية

محمود الركيبي – مكتب العيون//

بخصوص خبر “كود” حول زيارة رئيس بعثة المينورسو ألكسندر إيفانكو للجزائر على رأس وفد يمثل قيادة البعثة الأممية، أفاد مصدر مطلع بأن وفد بعثة المينورسو قد عقد اليوم الخميس اجتماعا مع مسؤولين كبار في مقر وزارة الخارجية الجزائرية.

وبحسب ذات المصدر، فإن رئيس بعثة المينورسو ألكسندر إيفانكو، الذي يرافقه في هاد الزيارة قائد وحدات البعثة الجنرال فخر الإحسان، سيعقد اجتماعا في وقت لاحق مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري أحمد عطاف.

ومن المرتقب أن يحل وفد بعثة المينورسو بمخيمات تندوف بالتراب الجزائري، حيث من المزمع أن يلتقي بقيادة جبهة البوليساريو بالرابوني.

وتزامنت زيارة وفد بعثة المينورسو إلى الجزائر، مع الزيارة التي يقوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جون بيير لاكروا إلى المغرب، والتي التقى خلالها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

تحركات تأتي بعد التطورات الأخيرة بالمنطقة، على خلفية الاعتداء الوحشي الذي شهدته مدينة السمارة نهاية الشهر المنصرم، بعد إطلاق قذائف مجهولة المصدر، والذي استهدف أحياء سكنية آمنة، وهو ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

اعتداء قامت بعثة المينورسو على الفور بإيفاد عناصرها لمعاينته، حيث يرتقب أن ترفع تقريرا إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة، يتضمن إحاطة كاملة بشأنه، والذي تشير أصابع الاتهام إلى وقوف جبهة البوليساريو وراءه.

موضوعات أخرى

04/03/2024 19:00

المغرب راه جنة ضريبية بالنسبة للمقاولين والشركات وصحاب المهن الحرة وجحيم ضريبي بالنسبة للموظفين ولي كتقطع ليهم الضريبة من المصدر.. أغلب فلوس المغاربة كاينة خارج البنوك وكيتداولوها المواطنين بيناتهم خارج الاقتصاد نوعا ما

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد

04/03/2024 17:30

فضيحة وفاة أطفال عندهوم الكُونْصير ففاس.. القضاء يقرر استدعاء عائلات الضحايا للاستماع إليهم فالجلسة الجاية

04/03/2024 17:00

المفوض السامي لحقوق الإنسان هدم أطروحة الحرب اللي كتروج ليها البوليساريو ونظام العسكر فالصحرا

04/03/2024 16:30

مقرب من النعم لـ”كود”.. لخبار لي راجت على تنسيق ميارة وسعود باش ينسفو اتفاق ولد الرشيد مع بركة كتدخل فإطار ترويج الشائعات وحزب الاستقلال غادي فطريقو