الرئيسية > آش واقع > خاص. فضيحة “الوزيعة”..بنكيران لوهبي: بيان “البام” شجاع وصادق وهذا هو التوجه الصحيح
15/08/2020 16:30 آش واقع

خاص. فضيحة “الوزيعة”..بنكيران لوهبي: بيان “البام” شجاع وصادق وهذا هو التوجه الصحيح

خاص. فضيحة “الوزيعة”..بنكيران لوهبي: بيان “البام” شجاع وصادق وهذا هو التوجه الصحيح

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، اتصل بعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، ليعبر له عن تثمينه لبلاغ المكتب السياسي للبام، بخصوص تعيينات رئيسي البرلمان في هيئة ضبط الكهرباء.

وأوضح مصدر مطلع ل”كود” أن بنكيران أخبر وهبي هاتفيا بأن بيان المكتب السياسي للبام شجاع وصادق.
وقال بنكيران لوهبي على تعليقا على بيان البام الذي أمهل أعضائه المعينين في مكتب هيئة ضبط الكهرباء مدة أسبوع لتقديم استقالتهم من الهيئة، إن :”هذا التوجه هو الصحيح لمعالجة هذه الفضيحة”.

ودعا المكتب السياس لحزب الأصالة والمعاصرة أعضاء الحزب الذين تم تعيينهم بهيئة ضبط الكهرباء، الى تقديم استقالتهم منها خلال أجل أسبوع، تحت طائلة اتخاذ جميع القرارات الممكنة في هذا الموضوع، “الذي تم بشكل يتنافى مع قيم ومبادئ وقواعد عمل الحزب وصورته السياسية الحداثية وا ألخلاقية” وفق بيان المكتب السياسي توصلت به “كود”.

وجاء في بيان قادة البام :”تلقى أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة باستغراب واندهاش كبيرين، مضمون القرارين الصادرين عن كل من رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين الخاصين بتعيين أعضاء بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، وهي القرارات التي علم لدينا أنها تمت بشكل فردي ذاتي، ولم تخضع لأعراف وتقاليد وقواعد المشاورات سواء داخل أو فيما بين الهيئات السياسية المعنية، أو داخل أجهزة المجلسين لاسيما اجتماعات المكتب”.

موضوعات أخرى