الرئيسية > آش واقع > خاص. عصابة جديدة ديال الكسايد الوهمية طاحت ففاس وكلهم من فاميلة وحدا
29/06/2022 12:20 آش واقع

خاص. عصابة جديدة ديال الكسايد الوهمية طاحت ففاس وكلهم من فاميلة وحدا

خاص. عصابة جديدة ديال الكسايد الوهمية طاحت ففاس وكلهم من فاميلة وحدا

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قرر البارح الثلاثاء، إيداع 3 أشخاص، من بينهما سيدتان، السجن المحلي “بوركايز”، من أجل “النصب والتبليغ عن جريمة مع العلم بعدم حدوثها”.

وكانت مصالح الأمن بالمدينة قد أوقفت المتهمين على خلفية التحريات والأبحاث التي قامت بها مصلحة حوادث السير بالمنطقة الأمنية الأولى فاس المدينة حول تسجيل حوادث سير وهمية بمنطقة “باب الفتوح”.

وحسب مصادر “كَود”، فإن تفكيك هاد العصابة جات بعدما دار شخص كسيدة بتاريخ 9 يونيو الماضي بالقرب من جامع لالة سلمى، حيث اصطدم براجلة مسنة عمرها 75 سنة وأصيبت بجروح على مستوى رجلها اليسرى وكان هاد الأخير على مثن دراجة نارية من نوع “ياماها سكوتر”.

وبعد أيام قليلة من هاد الحادثة، وتحديدا فتاريخ 21 يونيو الماضي قام نفس الشخص بنفس الأسلوب الاحتيالي باستعمال نفس الدراجة النارية، حيث اصطدم بالقرب من نفس مكان الحادث الأول بسيدة أخرى عمرها 54 سنة لها سوابق في القوادة والتهريب والفساد وقضت عدة عقوبات سالبة للحرية.

وقالت مصادر “كَود” أنه بعد تعميق البحث مع هاد السيدة تبين أنها تسكن مدينة مكناس، وهي في ضيافة قريبتها الضحية الأولى، التي لم تكن سوى زوجة صاحب الدراجة النارية.

القضية ومافيها أن المتهم الأول “وديع.ص” ضارب نسيبتو “حادة.ط” وقريبة زوجته “فاطمة.ب”. الموقوفين دارو كسايد وهمية لكن تفرشو فالتالي. دبا النيابة العامة هبطات المتهمين للحبس وتم حجز الدراجة النارية موضوع الحادثتين الوهميتين.

موضوعات أخرى

15/08/2022 09:00

الدولة كتعطي للصحافة الدعم ولخبار لصحابهم ف”جون افريك”. كيفاش سربو ليهم التعديل الحكومي وبالاسم وقبل خبار مرض ام الملك. هاداك الدعم زيدوه فيكم ايلى كنتو ما تايقين فصحفكم

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية