الرئيسية > آش واقع > خاص. طوطو نوضها وسط الحكومة.. تصريحات بايتاس كعات البام والمنصوري اتاصلات بأخنوش وهاكيفاش تراجع الناطق الرسمي باسم الحكومة على كلامو ضد بنسعيد
03/10/2022 12:30 آش واقع

خاص. طوطو نوضها وسط الحكومة.. تصريحات بايتاس كعات البام والمنصوري اتاصلات بأخنوش وهاكيفاش تراجع الناطق الرسمي باسم الحكومة على كلامو ضد بنسعيد

خاص. طوطو نوضها وسط الحكومة.. تصريحات بايتاس كعات البام والمنصوري اتاصلات بأخنوش وهاكيفاش تراجع الناطق الرسمي باسم الحكومة على كلامو ضد بنسعيد

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع بأن تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، الخميس لي فات، على السهرة الكبرى لي شارك فيها الرابور المغربي طوطو، نوضات صداع فالأغلبية الحكومية.

بايتاس لي صرح بلي داكشي لي قال طوطو “كلمات نابية” مرفوضة، وأضاف بأن “الحكومة ترفض هذا النزوح نحو خذش الحياء وتعتبره سلوكا غير مقبول”.

وأوضح بايتاس بأنه “تحدث مع وزير الثقافة ولا يمكن التطبيع مع هذا الأمر وسيتم اتخاذ جميع الاجراءات لكي لا تتكرر هذه السلوكات”.

هاد القضية ديال بلي هضر مع وزير الثقافة مهدي بنسعيد، قلقات البام، بحيث تدخلت فاطمة الزهراء المنصوري، القيادية البارزة فالبام واتصلت برئيس الحكومة، للاحتجاج على تصريحات بايتاس.

مور هاد الاتصال، خرج بايتاس بعد ساعات قليلة، وعطا تصريحات لوسائل الاعلام كيدافع على الوزير بنسعيد وعلى السهرة الكبرى لي مشارك فيها طوطو.

المنصوري واعضاء المكتب السياسي للبام عبرو على تضامنهم مع الوزير بنسعيد ضد بايتاس، الاخير لي تراجع على تصريحاتو فندوة المجلس الحكومي.

بايتاس مور “التقريعة” ديال الاغلبية، دار خرجات اعلامية كينوه بوزارة الثقافة وقال بأن “الوزارة فعلت خيرا بانفتاحها على الألوان الجديدة من الإبداع والثقافة لدى الشباب”، معتبرا ذلك مؤشرا “يعزز انفتاح الحكومة على الشباب”، وفق تصريحه لموقع مدار 21.

تصريحات بايتاس، حسب مصدر بامي، محترماتش الاغلبية والتنسيق لي بين الاحزاب الثلاثة، بحيث ميمكنش لوزير يتصل ويوبخ وزير اخر وهذا خطأ كبير دارو الناطق الرسمي باسم الحكومة.

طوطو كان هضر بلغة الراب وعبر خلال السهرة على شكرو لوزارة الثقافة، وعطا كذلك تصريحه الاعلامي بلي كيتعاطى الحشيش عادي.

موضوعات أخرى