الرئيسية > آش واقع > خاص. ضواصة جداد ديال الفساد المالي مشاو للقضاء مع بداية هاد العام
17/01/2022 13:30 آش واقع

خاص. ضواصة جداد ديال الفساد المالي مشاو للقضاء مع بداية هاد العام

خاص. ضواصة جداد ديال الفساد المالي مشاو للقضاء مع بداية هاد العام

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن النيابات العامة لدى محاكم الاستئناف المكلفة بالجرائم المالية، أحالت منذ بداية سنة 2022، عدد من الملفات على أنظار قضاة التحقيق، فيما أحيلت قضايا أخرى على أنظار غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بهذا النوع من القضايا.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كَود”، فإن النيابات العامة قررت متابعة مرتكبي هذه الجرائم الخطيرة، مشيرة إلى أن هناك ملفات توجد حاليا قيد الدراسة، وينتظر أن يتخذ في شأنها القرار المناسب.

وكان محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام قد أكد في تصريح لـ”كَود” أن الجمعية سجلت بشكل إيجابي تحريك هذه المتابعات، داعيا أن يستمر هذا المجهود بشكل أكبر للتصدي للفساد ونهب المال العام.

وأضاف الغلوسي: “وفي تقديرنا في الجمعية المغربية لحماية المال العام فإن هذه المتابعات القضائية تبقى محدودة بالنظر إلى حجم الفساد وخطورته فالمتابعات القضائية غالبا ما تقصر على بعض المنتخبين والموظفين والمقاولين دون المسؤولين الكبار رغم مسؤوليتهم الثابتة في تلك الجرائم هذا فضلا عن كون الأبحاث التمهيدية تستغرق وقتا طويلا”.

موضوعات أخرى

18/05/2022 11:30

بعد فتح حدود سبتة ومليلية.. بنعيسى لـ”كَود”: المغرب فرض واقع جديد فعلاقتو مع إسبانيا وإيقاف الطراباندو نهائيا دار حد لخسائر كانت كتفوت نص مليار دولار كل عام

18/05/2022 11:20

نقابة ال”ODT” للحكومة: كنطالبو بإلغاء الضريبة على الدخل بالنسبة لمعاشات التقاعد وخاص يستافدو حتى المتقاعدين من أي زيادة تقررات فالصالير