الرئيسية > آش واقع > خاص. شبكات “الزطاطة” فـ فاس.. المديرية العامة للأمن الوطني لـ”كَود”: عدد المتورطين وصلو لـ173 شخص وها أسلوبهم الإجرامي
24/11/2021 06:00 آش واقع

خاص. شبكات “الزطاطة” فـ فاس.. المديرية العامة للأمن الوطني لـ”كَود”: عدد المتورطين وصلو لـ173 شخص وها أسلوبهم الإجرامي

خاص. شبكات “الزطاطة” فـ فاس.. المديرية العامة للأمن الوطني لـ”كَود”: عدد المتورطين وصلو لـ173 شخص وها أسلوبهم الإجرامي

عمر المزين – كود //

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بتنسيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف 173 شخصا للاشتباه في ارتباطهم بالشبكات الإجرامية المتورطة في هذا النوع من الإجرام.

وذكر مصدر أمني بالمديرية العامة للأمن الوطني لـ”كَود” أنه تم البحث مع المشتبه فيهم في قضايا الابتزاز وتهديد أصحاب المحلات التجارية؛ والسرقة الموصوفة، والاتجار غير المشروع في المخدرات، وترويج الأقراص المهلوسة، واستغلال ورشات لصنع أسلحة بيضاء واستغلال مقاهي للعب القمار بطريقة غير مشروعة.

الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف المشتبه فيهم يتحدد، حسب المصدر نفسه، في تجنيد أشخاص من ذوي السوابق القضائية لتهديد وابتزاز الباعة المتجولون وأصحاب المحلات التجارية في الأحياء الشعبية والاتجار في المخدرات.

ومن جانب آخر أشار ذات المصدر الأمني في حديثه ل”كَود” إلى أنه بعد انتهاء الأبحاث القضائية وبتنسيق مع السلطات المحلية المختصة، تم إقفال المحلات والمقاهي التي كانت تستغل بشكل غير مشروع في القمار، كما تم حجز العديد من المركبات والأسلحة البيضاء والأموال المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية.

موضوعات أخرى