الرئيسية > آش واقع > خاص. رئيس بعثة “مينورسو” فـ الصحرا كايوجد يسافر لـ نيويورك وها علاش
22/06/2021 17:30 آش واقع

خاص. رئيس بعثة “مينورسو” فـ الصحرا كايوجد يسافر لـ نيويورك وها علاش

خاص. رئيس بعثة “مينورسو” فـ الصحرا كايوجد يسافر لـ نيويورك وها علاش

محمود الركيبي – كود – العيون //

أفادت مصادر شديدة الإطلاع لـ”كَود”، أن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالصحراء، رئيس بعثة “مينورسو”، كولن ستيوارت، يعد العدة لمغادرة مدينة العيون صوب نيويورك، وذلك بعد أن شارفت ولايته الثانية على نهايتها.

وبحسب ذات المصادر، فإن رئيس بعثة “مينورسو”، من المزمع أن يغادر العيون في الأيام القليلة المقبلة في اتجاه الرباط، قبل أن يغاردها إلى نيويورك، وذلك في انتظار تسمية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو كَوتيريس لممثل خاص جديد إلى المنطقة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو كَوتيريس، قد عين في دجنبر 2017، الكندي كولن ستيوارت ممثلا خاصا له في الصحراء، ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” خلفا للكندية كيم بولدوك.

ويملك ستيوارت خبرة لأكثر من 25 عاما في مجال السلام والأمن والشؤون الدولية، وسبق أن عمل نائبا لرئيس مكتب الأركان في مكتب الأمم المتحدة لدى الإتحاد الأفريقي في أديس أبابا ورئيس أركانه.

كما شغل عدة مناصب في بعثات الأمم المتحدة في الميدان، بما في ذلك بعثة رئيس الدولة بالنيابة ورئيس الشؤون السياسية لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة في تيمور الشرقية (2007-2009)، وفي الفترة من عام 1999 إلى عام 2004، عمل على التوالي مع بعثة الأمم المتحدة في تيمور الشرقية وإدارة الأمم المتحدة الإنتقالية في تيمور الشرقية، وبعثة الأمم المتحدة لتقديم الدعم في المنطقة، و في الفترة من 2004 إلى 2006، مثل “مركز كارتر” في الضفة الغربية وغزة وجمهورية الكونكَو الديمقراطية.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة