الرئيسية > آش واقع > خاص. رئيسة قسم التواصل بوزارة الصحة سابقا لـ”كود”: رفعت دعوى قضائية ضد وزير الصحة بسبب اعفائي غير “المبرر” وتعرضت لضغوط من الكاتب العام المنتهية ولايته حتى مرضت وبديت ناخد الدوا
12/08/2020 19:30 آش واقع

خاص. رئيسة قسم التواصل بوزارة الصحة سابقا لـ”كود”: رفعت دعوى قضائية ضد وزير الصحة بسبب اعفائي غير “المبرر” وتعرضت لضغوط من الكاتب العام المنتهية ولايته حتى مرضت وبديت ناخد الدوا

خاص. رئيسة قسم التواصل بوزارة الصحة سابقا لـ”كود”: رفعت دعوى قضائية ضد وزير الصحة بسبب اعفائي غير “المبرر” وتعرضت لضغوط من الكاتب العام المنتهية ولايته حتى مرضت وبديت ناخد الدوا

هشام اعناجي – كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن حنان فضل الله، الإطار بوزارة الصحة سابقا ورئيسة قسم التواصل بالوزارة، رفعت دعوى قضائية ضد وزير الصحة خالد ايت الطالب، في المحكمة الإدارية بالرباط.

وحسب مصدر “كود” فإن الدكتورة حنان فضل الله رئسية فسم الاتصال والتواصل سابقا بالكتابة العامة لوزارة الصحة، قامت بتوكيل 3 محاميات  لرفع دعوى قضائية ضد وزارة الصحة من أجل اسقاط قرار اعفائها “بدون مبرر” وفق تعبيرها.

وأكدت حنان فضل الله، في اتصال مع “كود” أنها قامت بتوكيل 3 محاميات مشهود لهن، منهم خديجة المنصوري،  محامية بهيئة مراكش مقبولة للترافع أمام محكمة النقض بالرباط، وبشرى العاصمي مقبولة للترافع أمام محككة النقض بالرباط، وفاطمة الشرايكي محامية مقبولة للترافع أمام محككة النقض بالرباط.

وأوضحت المتحدثة لـ”كود” أنها تعرضت لضغوط من أجل الاستقالة من المنصب ورفضت، مؤكدة أن خطأ جسيم ارتكبه الكاتب العام بالنيابة الحالي، وراء قرار اعفائها بدون “مبرر”.

وتابعت فضل الله لـ “كود”: أن القصة بدأت منذ بلاغ 31 دجنبر  حول دواء الليفوتيروكس، وهو البلاغ الذي لم اقم بكتابته ولا اتحمل مسؤوليته حيث تسبب البلاغ في غضب الوزير وحملوني المسؤولية رغم ان الكاتب العام هو من يتحمل المسؤولية”.

واشارت أن “البلاغ خرج بدون استشارة وبدون علم المدراء الجهويين للصحة، وأن البلاغ خرج حتى بدون علمي وبدون الاطلاع عليه”.

وأفادت المتحدثة أنها تمتلك تفاصيل عن خطة اسقاطها من المنصب الذي وصلت اليه عبر التباري والاستحقاق.
وقالت فضل الله إنه تعرضت لضغوط من طرف الكاتب العام المنتهية صلاحيته، لدرجة انني كناخد دواء باش نعس”.
وتابعت :”وراني دوزت 8 سنين باش طلعت مسؤولة وميمكنش نقبل خطأ الكاتب العام ونتحمل مسؤوليتي”.

واوضحت المتحدثة أن “تهديدها بملف المسرحية المشهورة ولي كتبتو عليها ف كود، فاش دار الوزير السابق كونطرا مع فرقة مسرحية معروفة باش يديرو عمل على السبيطار”، رغم انني ماشي مسؤولة على الصفقات ولا على المال العام ديال الوزارة.

وكانت “كود” نشرت خبر بعنوان :” الوزير الدكالي دار كونطرا مع فرقة مسرحية معروفة باش يديرو عمل على السبيطار.. ومنين جا آيت الطالب نكرهم وكلاهم فرزقهم.. مصدر من الفرقة لـ”كود”: هادو ممثلين محترفين وحشومة يتحكَرو وفهاد جايحة كورونا مابقى عندهم حتى مدخول”.

وعلمت “كود” أن المسؤولة المعفية تتستعد لتنظيم ندوة صحافية لتوضيح كل التفاصيل المرتبطة بقضيتها.

يشار الى ان وزير الصحة د خل ف معركة ضد اطر وكفاءات بوزارة الصحة، وتسبب ف استقالات كثيرة واعفاءات بالجملة، من ضمنهم المسؤول الاول على الوضعية الوبائية بالمغرب محمد اليوبي مدير مديرية الاوبئة بوزارة الصحة.

موضوعات أخرى

26/09/2020 11:00

“جون أفريك”: فميساج سري للجينيرال دوكَول.. الحسن الثاني اتهم بنبركة بمحاولة اغتيالو أكثر من مرة: إلى كان أوفقير هو اللي قتل بنبركة بصح فهذشي دارو على قبلي.. وماغنحزنش على مصير متمرد كان باغي يتسبب فثورة فالمغرب لفائدة أعداء الوطن

26/09/2020 10:00

وا لمغاربة: لملايرية يهددوكم بالقتل ويعتارفو ويتابعو فحالة سراح ويديرو لعراسات ويخرقو حالة الطوارئ واللي هدر معاهم يرعف وشعيبة ايلى زغبو الله عرس يتشد. كيفاش ال بناني وال بلخضرا مول اتاي وال العلام الطاشرون تحدوا الدولة بتواطؤ مع شي اجهزة =بالفيديو والتصاور