الرئيسية > آش واقع > خاص. خرجات علينا مصر. عمدة مكناس لـ”كود”: رحلة سياحية لـ58 شخصا إلى القاهرة وراء ظهور “كورونا” بمكناس ونتائج التحليلات اليوم كانت سلبية (ها التفاصيل)
24/03/2020 18:30 آش واقع

خاص. خرجات علينا مصر. عمدة مكناس لـ”كود”: رحلة سياحية لـ58 شخصا إلى القاهرة وراء ظهور “كورونا” بمكناس ونتائج التحليلات اليوم كانت سلبية (ها التفاصيل)

خاص. خرجات علينا مصر. عمدة مكناس لـ”كود”: رحلة سياحية لـ58 شخصا إلى القاهرة وراء ظهور “كورونا” بمكناس ونتائج التحليلات اليوم كانت سلبية (ها التفاصيل)

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

كشف عبد الله بوانو، عمدة مكناس، في تصريح خص به “كود”، الوضعية الوبائية لانتشار فيروس “كورونا”، بالقول إن “نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت اليوم الثلاثاء 24 مارس الجاري، على المشبته بهم بالإصابة بالفيروس، سلبية” أي لم تسجيل حالة جديدة اليوم.

وأوضح بوانو، لـ”كود” أن “أغلبية الحالات وافدة، ضمنها حالة من بريطانيا وحالة من اسبانيا وحالة قادمة من فاس في زيارة للعائلة”، مضيفا أن “الحالات الأخرى جاءت نتيجة رحلة سياحية إلى مصر يوم 24 فبراير ثم عادوا يوم 10 مارس، أي قبل إقفال الحدود البحرية والبرية والجوية”.

وتابع بوانو :”الاشكال هو أنه الى حدود 10 مارس مصر لم تعلن عن أي حالة، رغم أن منظمة الصحة العالمية نبهت مصر، لكن مع الآسف بانت الحالات فيما بعد”.

واستطرد بوانو :”ملي كيدخلو كيسولو ف الطائرة فديك الاستمارة كيسولوهم واش جيتي من صين ولا كنتي فشي بؤرة من بؤر كوورونا”، لكن “ملي جاو لمكناس بانو فيهم حالات”.

وبخصوص العدد المشتبه بهم، قال بوانو :”كانوا 58 شخصا لي جاو من مصر إضافة إلى مسؤول وكالة أسفار وتم اخضاعهم للمراقبة عبر الاتصال بهم يوميا وفاش تيشكو فشي حد يتم اخضاعه للتحاليل المخبرية”.

وعن المخالطين قال المتحدث إنه “يصعب تحديد المخالطين نظر لثقافة المغاربة حيث عندما يأتي شخص من الخارج يتم استقباله بحفاوة وزيارته”، مشددا أن السلطات عممت المراقبة لتشمل المخالطين

وقال بوانو :”آخر الحالات دارت ليهم التحاليل، وغذا غايكملوا 15 يوم ديال الحجر الصحي، أي هاد 58 غايبانو الحالات المصابة بشكل نهائي”.

موضوعات أخرى

04/04/2020 21:22

المديرية العامة للوقاية المدنية لـ”كود”: لحدود الساعة متصاب حتى عنصر من البُومْبِيَة بـ”كورونا” وكاين واحد فهاد المدينة داير الحجر الصحي