الرئيسية > ميديا وثقافة > خاص..حوالي 20 شكاية منها لمسؤولين كبار ضد الصحفيين والمؤسسات الاعلامية توصل بها مجلس الصحافة
28/05/2020 17:00 ميديا وثقافة

خاص..حوالي 20 شكاية منها لمسؤولين كبار ضد الصحفيين والمؤسسات الاعلامية توصل بها مجلس الصحافة

خاص..حوالي 20 شكاية منها لمسؤولين كبار ضد الصحفيين والمؤسسات الاعلامية توصل بها مجلس الصحافة

هشام اعناجي-كود الرباط//
[email protected]

علمت “كود” من مصدر مطلع أنه بعد ساعات قليلة من نشر الحكومة للنظام الداخلي للمجلس الوطني للصحافة، عمد الأخير إلى مراجعة وتحيين الشكايات التي توصل بها منذ تشكيله.

وبلغت الشكايات التي توصل بها المجلس حوالي 20 شكاية في قضايا تتعلق بأخلاقيات المهنة وبعض الشكايات في قضايا تتعلق بالوساطة والتحكيم.

وحسب مصدر من المجلس فإن هذه الشكايات متنوعة من حيث الاشكالات التي تثيرها من ضمنها طبعا “السب والقذف والتشهير”.

وأوضح ذات المصدر أن من بين الذين أودعوا الشكايات لدى المجلس، شخصيات كبيرة في الدولة ومؤسسات عمومية، وأشخاص ذاتيين، من صحف كذلك.

وفي هذا الصدد قال يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة، لـ”كود” إن “نشر النظام الداخلي في الجريدة الرسمية  سيمكننا من معالجة عدد من الشكايات التي توصلنا بها وتفعيل الإجراءات التي تأخرنا فيها بسبب غياب هذا النظام في السابق”.

وأكد مجاهد أن النظام سيمكن من تفعيل عمل اللجان الدائمة واختصاصاتها، ومن ضمنها لجنة عمل الوساطة والتحكيم ولجنة أخلاقيات المهنة والقضايا التأديبية.

وقال المتحدث لـ”كود” :”لم يكن في قدرتنا معالجة عدد من الشكايات سواء المتعلقة بأخلاقيات المهنة، أو المتعلقة بالقضايا الخلافية المرتبطة بالوساطة والتحكيم”، مستطردا “لكن اليوم بفعل هذا النظام الداخلي غانديرو خطوات مهمة في أداء مهامنا”.

موضوعات أخرى

11/07/2020 14:00

كيفاش الدولة المغربية كدعم شركة باطرونها اماراتي وهابي ومخلية شركتنا الوطنية . واش “لارام” غادية تتخلى على 20 طيارة وباش جات لوجيبة دور الصرف دخلات معاها الحكومة “العربية”