الرئيسية > آش واقع > خاص. حالة وفاة فيها كورونا دفنات فالعيون قبل ما تجي نتيجة تحليلاتها وست حالات جديدة من مخالطيها
07/08/2020 08:00 آش واقع

خاص. حالة وفاة فيها كورونا دفنات فالعيون قبل ما تجي نتيجة تحليلاتها وست حالات جديدة من مخالطيها

خاص. حالة وفاة فيها كورونا دفنات فالعيون قبل ما تجي نتيجة تحليلاتها وست حالات جديدة من مخالطيها

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر طبي ل”كود” أن نتيجة التحليلات المخبرية المجراة على سيدة متوفية، قد أثبتت إصابتها بكوفيد-19 بمدينة العيون، بيد أن الجهات الصحية المختصة عمدت على الترخيص بدفنها دون انتظار نتيجة التحليلات المخبرية، ما يُعد خرقا واضحا للبروتوكول الصحي المعمول به.

وكشف المتحدث ل”كود” في السياق متصل، أن الجهات الصحية توصلت بنتيجة تحليلات السيدة التي أكدت إصابتها بالفيروس بعد عملية دفنها ليجري التصريح بوفاتها مساء الخميس، موردا أن نتيجة التحليلات المخبرية المجراة أيضا على عينات ستة من أفراد عائلة المتوفية، جاءت كلها موجبة في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، ليتأكد بذلك إنتقال العدوى لهم.

وتساءل المصدر الذي تحدث ل”كود” عن جدوائية التدابير الوقائية المعلومة بها في ظل التراخي الذي تسلل لبعض الأطر الطبية، محملا مسؤولية الوضع الحالي للمديرية الجهوية للصحة العيون الساقية الحمراء، واصفا في الآن نفسه الوضع الحالي ب”العشوائي”.

وبتسجيل الحالات الست الجديدة ترتفع حصيلة جهة العيون الساقية الحمراء لتبلغ 872 حالة مؤكدة منذ بدء ظهور الوباء، علما بأن المديرية الجهوية للصحة لم تُحين معطياتها بخصوص الوضعية الوبائية.

موضوعات أخرى

27/09/2020 15:30

عشاق الغابة كانت آخر تفويجة ليهم فالمساحات الخضرا فبوسكورة البارح بعد تفشي كورونا فالنواصر

27/09/2020 13:00

توسطليه السفير الامريكي فألمانيا.. ها كيفاش دخل أبو زعيتر لميريكان العام اللي فات واخا رفضو الملف ديالو 3 دالمرات بسباب تاريخو الاجرامي… وغير تفضح بلانو ناض مسح تصاورو مع السفير بالزربة باش مايتفرشش

27/09/2020 12:30

ها ماقالت الشوافة.. موقع SpyTalk هضر على استعداد المغرب للتطبيع مع إسرائيل: ترامب صيفط المدير بالنيابة ديال المخابرات الأمريكية باش يتلاقى محمد السادس ويساهم فدخول الرباط فعلاقة رسمية مع تل ابيب