الرئيسية > آش واقع > خاص..تفاصيل عزل لشكر واتفاق G3 بين وهبي وبركة وبنعبد الله لتجاوز خلاف القاسم الانتخابي ومصدر لـ”كود”: الأولوية للوضع الوبائية وتداعياتها
23/10/2020 20:00 آش واقع

خاص..تفاصيل عزل لشكر واتفاق G3 بين وهبي وبركة وبنعبد الله لتجاوز خلاف القاسم الانتخابي ومصدر لـ”كود”: الأولوية للوضع الوبائية وتداعياتها

خاص..تفاصيل عزل لشكر واتفاق G3 بين وهبي وبركة وبنعبد الله لتجاوز خلاف القاسم الانتخابي ومصدر لـ”كود”: الأولوية للوضع الوبائية وتداعياتها

كود الرباط//

أكد زعيم حزب سياسي ينتمي للتحالف الثلاثي (الاستقلال، البام، التقدم والاشتراكية)، ما كتبته “كود” بخصوص وجود اتفاق بين زعماء الأحزاب الثلاثة، بهدف تجاوز نقاش القاسم الانتخابي.

وقال زعيم سياسي لـ”كود” :”لا نعرف لماذا يصر رئيس الحكومة وحزبه لجر النقاش كله نحو القاسم الانتخابي”، موضحا أن “مذكرات الأحزاب الثلاثة واضحة وتتضمن مقترحات جميع القوانين الانتخابية وليس القاسم الانتخابي فقط”.

بل أكثر من هذا قال ذات المصدر ، تفاعلا مع مقال “كود”، :”مكاينش تراجع على القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، لأنه ببساطة هاد المقترح مكاينش ف مذكراتنا”.

زعيم آخر في نفس التحالف قال لـ”كود” إن “بعض الأصوات المشوشة والتي تقوم بخرجات من هنا وهناك تروج أن جميع الأحزاب كلها متفقة على القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، هدفها تشويه صورة الأحزاب، وهنا أتحدث عن خرجات إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي”.

وتابع ذات المسؤول الحزبي :”لشكر دار راسو هو الناطق باسم جميع الأحزاب فهاد القضية، وهنا نؤكد نحن الأحزاب الثلاثة لي كنسقو فالكثير من القضايا بلي القضية الأساسية والمركزية هي إنقاذ الوضع الصحي والاقتصادي والاجتماعي بسبب الجائحة وبسبب فشل الحكومة فتدبير هاد الملف”.

وشدد ذات المصدر أنه :”لا يمكن التنسيق مع لشكر في القضايا الأساسية سواء تعلق الأمر بتدبير المنظومة الانتخابية، لأن هذا المسؤول مغضوب عليه داخل حزبه ومكيحملوش لا الأحزاب ولا رئيس الحكومة والاشتغال معه يؤدي حتما إلى الخسران”.

وعلمت “كود” من زعيم حزب سياسي، أن نزار بركة، وعبد اللطيف وهبي ونبيل بنعبد الله، الأمناء العام لأحزاب (الاستقلال،الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية)، اتفقوا على مهاجمة على رئيس الحكومة بسبب “ضعفه” في تدبير جائحة “كورونا”.

وحسب زعيم حزب سياسي، اتصلت به “كود”، فإن الأحزاب السياسية الثلاثة أصدرت  في توقيت متقارب، بلاغات متشابهة، تهاجم فيه رئيس الحكومة، وتتهمه بعدم امتلاك للأزمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر منها المملكة.

وجاء هجوم هذه الأحزاب، بعد أيام من قليلة من وصف رئيس الحكومة المعارضة بالمتكاسلة.

موضوعات أخرى

29/11/2020 22:26

وهادي بدية مزيانة. الودادية الحسنية للقضاة جرات على قاضي بان اسمو فعصابة الابتزاز باسم الصحافة: اللي اساء لينا نطردوه