الرئيسية > آش واقع > خاص. تفاصيل جديدة على زعيم عصابة “الكسايد الوهمية” فجهة فاس.. و5 شركات ديال لاصيرونص دخلو كطرف مدني فهاد الضوصي
12/05/2022 09:20 آش واقع

خاص. تفاصيل جديدة على زعيم عصابة “الكسايد الوهمية” فجهة فاس.. و5 شركات ديال لاصيرونص دخلو كطرف مدني فهاد الضوصي

خاص. تفاصيل جديدة على زعيم عصابة “الكسايد الوهمية” فجهة فاس.. و5 شركات ديال لاصيرونص دخلو كطرف مدني فهاد الضوصي

عمر المزين – كود //

تنطلق بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، الأسبوع المقبل، جولة جديدة من محاكمة زعيم أكبر عصابة إجرامية على صعيد جهة فاس – مكناس، بعدما احترف افتعال “حوادث سير وهمية” بغرض النصب على شركات التأمين إلى جانب عشرات المتهمين أحيلوا على العدالة مؤخرا.

وحصلت “كَود” على تفاصيل جديدة في هذه القضية، وقالت مصادر مطلعة أن 5 شركات للتأمين دخل مسؤولوها كمطالبين بالحق المدني في الملف، بعدما تمكن زعيم الشبكة من النصب عليها في مبالغ مالية مهمة

يشار إلى أن توقيف زعيم الشبكة “ر.أ”، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في هذا المجال، جاء تتويجا للتحريات الأمنية المكثفة التي باشرتها مصلحة حوادث السير بالمنطقة الأمنية “فاس المدينة”، مع الإشارة المعني بالأمر يتابع معه حاليا في ملفه متهمان آخران يوجدان رهن الاعتقال الاحتياطي.

وكان زعيم الشبكة قد اعترف بجميع التهم المنسوبة إليه، من قبيل النصب على شركات التأمين من أجل الحصول على مبالغ التعويض.

ويتحدد الأسلوب الإجرامي الذي كان يعتمده الموقوف، وفق ما كشفت عنه مصادرنا، في فبركة الحوادث باتفاق مسبق مع بعض السائقين أو تقسيم الأدوار حسب ما رسم لهم من قبل من يدير هاته الشبكة بغرض النصب على شركات التأمين والحصول على تعويضات مغرية.

كما أشارت إلى أن عدد الموقوفين في هذه القضية تجاوز 80 شخصا أحيلوا على النيابة العامة المختصة، في الوقت الذي تتواصل فيه التحريات والأبحاث لتشخيص هويات متهمين آخرين بغرض توقيفهم وإخضاعهم للأبحاث الجاري بها.

وتواصل مصلحة حوادث السير بالمنطقة الأمنية الأولى تحديد جميع الحوادث المرورية الوهمية المصرح بها أمام مصالح الأمن الوطني ومصالح الدرك الملكي، ورصد حجم وقيمة المبالغ المالية المتوصل بها عن طريق هذا الأسلوب الاحتيالي.

موضوعات أخرى

19/05/2022 22:20

بحضور خبراء دوليين.. مؤتمر دولي فجامعة “الأخوين” على التكامل بين العلوم الاجتماعية وعلوم الصحة فالشرق الأوسط وإفريقيا