الرئيسية > آش واقع > خاص.. بنكيران راسو مرفوع: رفض اهانة بنعرفة ليه وقاطع مؤسسة الخطيب للدراسات وها تفاصيل الرسائل بيناتهم
14/09/2019 14:30 آش واقع

خاص.. بنكيران راسو مرفوع: رفض اهانة بنعرفة ليه وقاطع مؤسسة الخطيب للدراسات وها تفاصيل الرسائل بيناتهم

خاص.. بنكيران راسو مرفوع: رفض اهانة بنعرفة ليه وقاطع مؤسسة الخطيب للدراسات وها تفاصيل الرسائل بيناتهم

كود الرباط//

كشف مصدر مطلع لـ”كود” أن سبب مقاطعة عبد الإله بنكيرن، رئيس الحكومة السابق وزعيم حزب “العدالة والتنمية”، للحفل التأسيسي لمؤسسة عبد الكريم الخطيب، يتمثل في أن سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب ومعه الامانة العامة لم تخبر بنكيران بالاستعداد لتأسيس هذه المؤسسة.

وحسب مصدر “كود” فإن بنكيران لم يخبره احد بأن هذه المؤسسة غادي تأسس، ومعارفش إلا من خلال وسائل الإعلام.

وأضاف مصدر موثوق لـ”كود” أن بنكيران توصل برسالة من العثماني، رئيس اللجنة التحضيرية لتأسيس مؤسسة الخطيب، تدعوه في الأوقات الاخيرة، من أجل الحضور في اللقاء التأسيسي الذي عقد يوم أمس بمعهد تحليل النظم بالرباط.

وأفاد مصدر “كود” أن بنكيران اعتبر دعوته له في الدقائق الأخيرة، عبر رسالة بعثها الى العثماني، إهانة، وهو ما دفع بهذا الاخير الى إرسال جواب عبر فيه عن آسفه واعتذاره.

بنكيران فالاخير قرر ما يحضرش يشرح مصدر “كود”.

مسألة أخرى مخلاتش بنكيران، وفق مصدر “كود”، يحضر وهو موقفه من تصويت “البيجيدي” على القانون الإطار المتعلق بإصلاح التعليم والذي نص على فرنسة التعليم.

موضوعات أخرى

14/10/2019 17:55

سنبلة الحركيين باقة شادة فيها العافية بسبب التعدل الحكومي. 14 برلماني من تيار «التغيير» انساحبو من أول اجتماع للفريق البرلماني للحزب بعد افتتاح الدورة التشريعية