الرئيسية > آش واقع > خاص. بلفقيه ضرب بقوة ف انتخابات جهة كلميم: ربح مقعد شاغر بمجلس المستشارين بالتوافق مع الحلفاء
18/06/2020 14:50 آش واقع

خاص. بلفقيه ضرب بقوة ف انتخابات جهة كلميم: ربح مقعد شاغر بمجلس المستشارين بالتوافق مع الحلفاء

خاص. بلفقيه ضرب بقوة ف انتخابات جهة كلميم: ربح مقعد شاغر بمجلس المستشارين بالتوافق مع الحلفاء

كود أكادير//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن عبد الوهاب بلفقيه، أحد كبار المنتخبين بالصحراء والقيادي في حزب “الاتحاد الاشتراكي”، تمكن اليوم من تحقيق انتصار انتخابي جديد، حيث أن “المعطيات الواردة من مختلف مراكز الاقتراع، تفيد تقدم كبير لمرشح الاتحاد الاشتراكي محمود عبا في إطار الاستحقاقات الجزئية لملء مقعد شاغر بمجلس المستشارين”.

وتقول مصادر حزبية من المنطقة لـ”كود” :”بهذا الانتصار يضرب بلفقيه بقوة من جديد ويبسط سيطرته الانتخابية على الجهة، خصوصا وأن “هذا الفوز المبكر كيعطي إشارات لـ 2021″ تقول مصادر حزبية لـ”كود”.

وكانت “كود” نشرت في وقت سابق عن اللقاء الخاص عقد يوم الثلاثاء 3 مارس الجاري، بين كبار المنتخبين بجهة كلميم وادنون وأغلب رؤساء جماعات في الأقاليم الأربعة التابعة للجهة (بلغت نسبة حضورهم 90 في المائة)، بمنزل عبد الوهاب بلفقيه، المستشار البرلماني عن فريق “الاتحاد الاشتراكي” بمدينة أكادير.

“الاجتماع الذي عرف نقاشا مطولا بين مختلف الفاعلين بجهة كلميم وادنون، خلص إلى تجاوز الانشقاق والصراعات” وفق مصادر “كود”، مؤكدة أن “المرحلة الحالية تقتضي التوافق في كل القضايا المطروحة خصوصا المتعلقة بالعدالة المجالية وتنمية العالم القروي”.

وخلص الاجتماع بعد مفاوضات كبيرة إلى دعم مرشح الاتحاد الاشتراكي محمود عبا.

يشار إلى أن المحكمة الدستورية عشية يوم الخميس 13 دجنبر 2019، بتجريد المستشار البرلماني عن حزب الاستقلال، عثمان عيلة، من صفة عضو بمجلس المستشارين.

وأفادت ذات المصادر أن شخصية البرلماني عبد الوهاب بلفقيه، الذي يحظى بتقدير جل المنتخبين بالجهة، ساهمت بشكل كبير في التوافق بين جميع الأطراف الحزبية الناشطة في الجهة، وذلك من أجل خلق توافق بين الجميع، وتجاوز “زمن الصراعات”.

موضوعات أخرى

09/07/2020 22:00

الوداد والرجاء كتساين فيهم تعديلات جديدة دخلاتها “الكاف” على مسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية