الرئيسية > آش واقع > خاص. بعدما قررت الحكومة تحلو.. اختصاصات مكتب التسويق والتصدير غاتمشي لـ”مكتب الحبوب”
04/08/2020 15:00 آش واقع

خاص. بعدما قررت الحكومة تحلو.. اختصاصات مكتب التسويق والتصدير غاتمشي لـ”مكتب الحبوب”

خاص. بعدما قررت الحكومة تحلو.. اختصاصات مكتب التسويق والتصدير غاتمشي لـ”مكتب الحبوب”

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن الحكومة حسمت بشكل نهائي طريقة حل وتصفية مكتب التسويق والتصدير، اللي هو عبارة عن مؤسسة عمومية معنية بالتصدير.

وأفاد ذات المصدر أن الحكومة قررت نقل اختصاصات وصلاحيات مكتب التسويق والتصدير إلى المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني.

وبذلك تنهي الحكومة قصة مؤسسة عمومية تعرضت لـ”الضياع”، خصوصا بعد صدور تقرير المجلس الأعلى للحسابات سنة 2016، الذي خلص إلى أن هذه المؤسسة تعثرت وغير قابلة للاستمرار في شكلها الحالي.

وحسب مصادر “كود” فإنه بعدما قرت الحكومة حل “مكتب التسويق والتصدير” وتصفيته، وتحويل أملاكه للدولة التي تقدر بملايير الدراهم. فإن تركة المكتب ستذهب إلى مكتب الحبوب.

يشار إلى أن مكتب التصدير والتسويق تأسس ف الستينات باش يكون أداة ديال الدولة ف مجال التدير، وعندو فروع شركات مساههة وتاهي غادي تخضع للتصفية الشاملة، باستثناء شركة تسويق الحوامض و الفواكه والخضر المغربية “سوكامار”.

موقع “اليوم 24” كان أورد في مقالة سابقة أنه  بخصوص المستخدمين العاملين في المكتب، فإنهم سينقلون بقوة القانون (مشروع قانون تصفية المكتب) ابتداء من دخول القانون حيز التنفيذ إلى مؤسسات عمومية تحدد قائمتها بنص تنظيمي، ويدمجون فيها بنص تنظيمي.

موضوعات أخرى

30/09/2020 19:30

عام مكفس لمدارس خاصة فكازا بسباب كورونا.. عدد منها طرقات بيبانها وسرحات لي خدامين فيها حيت كاين ضعف إقبال العائلات على تسجيل ولادها