الرئيسية > آش واقع > خاص. اميناتو حيدار مشات للاس بالماس بعدما جابت شهادة بأنها برات من كورونا
02/12/2020 18:30 آش واقع

خاص. اميناتو حيدار مشات للاس بالماس بعدما جابت شهادة بأنها برات من كورونا

خاص. اميناتو حيدار مشات للاس بالماس بعدما جابت شهادة بأنها برات من كورونا

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود”، أن الناشطة التابعة لجبهة البوليساريو، قد غادرت مساء اليوم الأربعاء العيون على متن رحلة جوية انطلاقا من مطار العيون الحسن الأول في إتجاه لاس بالماس.

وكشف المصدر أن مغادرة الناشطة الموالية لجبهة البوليساريو للعيون في إتجاه الأراضي الإسبانية تمت بشكل سلس وطبيعي بعد تقديمها لشهادة تُثبت شفاءها من فيروس كورونا، حيث أثبتت نتيجة التقصي المخبري المحرى على عينتعا يوم الإثنين تماثلها للشفاء.

وكانت الناشطة المناصرة لجبهة البوليساريو قد زعمت في فيديو سجلته من داخل مطار العيون، منعها من السفر من طرف سلطات المدينة في سياق تقييد تنقلاتها وانتقاما من شخصها نتيجة مناهضتها للوخدة الترابية للمملكة المغربية، بيد أن مغادرتها مساء اليوم بشكل طبيعي بعد الإدلاء بشهادة الشفاء فنّد روايتها.

وسبق للسلطات الصحية للعيون منع أمينتو حيدار من المغادرة قي إتجاه لاس بالماس إثر تأكيد إصابتها بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي كان من شأنه تهديد سلامة وصحة ركاب الرحلة ويتماشى مع الإجراءات الوقائية التي تستلهمها دول العالم لتطويق تفشي الوباء ومكافحته، لتُحاول المعنية بالأمر الركوب على الموجة والعزف على وتر تقييد الحريات في الصحراء وتوظيف الواقعة خدمة لأجندة جبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى