الرئيسية > آش واقع >  خاص. الوزير التوفيق لـ”كَود”: مزال ماخدينا حتى قرار على صلاة التراويح ديال رمضان الجاي وها تفاصيل المذكرة الداخلية
05/03/2021 09:30 آش واقع

 خاص. الوزير التوفيق لـ”كَود”: مزال ماخدينا حتى قرار على صلاة التراويح ديال رمضان الجاي وها تفاصيل المذكرة الداخلية

 خاص. الوزير التوفيق لـ”كَود”: مزال ماخدينا حتى قرار على صلاة التراويح ديال رمضان الجاي وها تفاصيل المذكرة الداخلية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

نفى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، أن تكون الحكومة قد اتخذت أي قرار بشأن إقامة صلاة التراويح في مساجد المملكة في شهر رمضان القادم، وذلك في ظل جائحة “كورونا”.

وقال الوزير التوفيق في تصريح لـ”كَود” إن الموضوع لم تتم مناقشته بعد ولم يتخذ بشأنه أي إجراء. وكان المغاربة قد أدوا صلوات التراويح في منازلهم في رمضان الماضي بعدما قررت السلطات إغلاق المساجد خوفا من تفشي الجائحة.

وتزامن رمضان الماضي مع تشديد إجراءات الحجر الصحي. ومنذ أشهر خفف المغرب من هذه الإجراءات وقرر إعادة فتح المساجد. لكن التساؤل حول إمكانية إقامة التراويح في رمضان ظل مطروحا.

وأشار الوزير التوفيق، في ذات التصريح، إلى أن بعض الناس ربطوا هذا النقاش بمذكرة داخلية موجهة إلى مندوبيها تهم تجميع معطيات حول إقامة التروايح في بعض الأمكنة.

وقال الوزير التوفيق لـ”كَود” إن هذه المذكرة لا علاقة لها بإقامة التروايح في المساجد، مجددا التأكيد على أنه لا وجود لأي قرار بعد في هذا الشأن.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح