الرئيسية > آش واقع > خاص. النيابة العامة ففاس أمرات بتمديد فترة الحراسة النظرية فحق “سمسار المحكمة” اللي دارها بعدد من الضحايا
06/07/2022 15:50 آش واقع

خاص. النيابة العامة ففاس أمرات بتمديد فترة الحراسة النظرية فحق “سمسار المحكمة” اللي دارها بعدد من الضحايا

خاص. النيابة العامة ففاس أمرات بتمديد فترة الحراسة النظرية فحق “سمسار المحكمة” اللي دارها بعدد من الضحايا

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن  وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أمر اليوم الأربعاء، بتمديد فترة الحراسة النظرية في “سمسار”، كان يعرض المتقاضين للنصب والاحتيال داخل مرافق المحكمة الابتدائية.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن النيابة العامة المختصة أمرت بتمديد فترة الحراسة النظرية في حق المعني بالأمر الذي تبين أنه دركي سابق من أجل تعميق البحث معه في الجرائم المنسوبة إليه.

يذكر أن توقيف هذا الشخص جاء على إثر توصل وكيل الملك منذ أيام قليلة بمعلومات دقيقة حول تردد شخص على المحكمة بدون أي سبب، قبل أن يتم توقيفه واقتياده إلى مكتب الوكيل، وتبين أن الأمر يتعلق بدركي سابق.

ومن خلال البحث الذي قام به وكيل الملك شخصياً تبين أن المعني بالأمر لم يكن سوى “سمسار”، وحصل على مبلغ مالي قدره 3000 درهم من أحد المواطنين الذي يوجد والده رهن الاعتقال الاحتياطي في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات، حيث أحيل على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل البحث معه.

الموقوف، حسب مصادر “كَود”، ادعى أن سلم مبلغ مالي قدره 1000 درهم لأحد العناصر الأمنية العاملة بولاية أمن فاس، و2000 درهم قدمها لأحد نواب وكيل الملك، مشيرة إلى أن هذا الأخير سيحال على النيابة العامة يوم غد الخميس.

يشار إلى أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس اتخذ بتنسيق مع رئاسة المحكمة إجراءات وتدابير صارمة لقطع الطريق على “السماسرة” الذين يلجأون المحكمة للنصب على المتقاضين بسبب جهلهم للقانون، وبعض الأحيان ينصبون بإسم القضاة.

موضوعات أخرى

07/08/2022 19:30

البي جي دي مع الجزائر ضد المغرب.. بجوجهم هزو مدافعهم ضد الملك محمد السادس بصفتو رئيس لجنة القدس على أحداث غزة: كيفاش الاخوان المسلمين فالمغرب ولاو كيضربو ففموقف الدبلوماسية

07/08/2022 17:30

الحزب لي دار التطبيع كيبكي.. البي جي دي هاجم الخارجية ولجنة القدس لي كيترأسهاالملك: موقف المملكة من أحداث غزة غريب وانزلاق ولا يشرف رئاسة لجنة القدس