الرئيسية > آش واقع > خاص. المكتب الوطني للمطارات قدم لـ”كَود” تفاصيل تنزيل القرار الحكومي على إجبارية الباس فاكسينال: ها كيفاش كنتعاملو مع المستخدمين ديالنا
23/10/2021 15:30 آش واقع

خاص. المكتب الوطني للمطارات قدم لـ”كَود” تفاصيل تنزيل القرار الحكومي على إجبارية الباس فاكسينال: ها كيفاش كنتعاملو مع المستخدمين ديالنا

خاص. المكتب الوطني للمطارات قدم لـ”كَود” تفاصيل تنزيل القرار الحكومي على إجبارية الباس فاكسينال: ها كيفاش كنتعاملو مع المستخدمين ديالنا

عمر المزين – كود //

قدم مصدر مسؤول بالمكتب الوطني للمطارات التدابير المتخذة من طرف المكتب لتنزيل التدابير الحكومية التي تنص على إجبارية الإدلاء بالجواز الصحي للولوج للإدارات والمرافق العمومية.

وأصدر المكتب الوطني للمطارات تعليماته إلى جميع المستخدمين بمختلف المطارات والمديريات المركزية التابعة له من أجل التقيد بالتطبيق الصارم للمقتضيات الواردة في البلاغ الحكومي فيما يخص المستخدمين.

وتأتي هذه التعليمات، حسب مصدر “كَود”، تطبيقا للتدابير المنصوص عليها من طرف السلطات الحكومية في بلاغها الذي نص على اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها إجبارية الإدلاء ب “جواز التلقيح” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، استنادا على المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية وذلك ابتداء من تاريخ 21 أكتوبر 2021.

ومن بين الإجراءات التي وجهها المكتب الوطني للمطارات “إلزام المستخدمين بالإدلاء بجواز التلقيح أو شهادة الإعفاء من التلقيح لولوج المطارات ومختلف المرافق الملحقة بالمكتب الوطني للمطارات مع التقيد بجميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا (الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وضع الكمامات، قياس الحرارة)”.

كما تم دعوة المستخدمين غير الملقحين إلى الإسراع بأخذ جرعتهم الأولى وتحميل جواز مؤقت بصلاحية مؤقتة تتراوح مدتها بين 21 و28 يوم حسب نوعية التلقيح، بالإضافة إلى دعوة المستخدمين الذين تلقوا الجرعة الأولى إلى تلقي الجرعة الثانية أو الثالثة في الوقت المحدد من طرف السلطات الصحية.

وفضلا عن ذلك، يؤكد المصدر نفسه لـ”كَود” أن المكتب عمل على إخبار المستخدمين الذين يعانون من حساسية من أحد مكونات اللقاح بضرورة الحصول على شهادة طبية وإرفاقها بملفهم الصحي الذي يتم إيداعه لدى المصالح الصحية المختصة من أجل استصدار الرخصة الصحية التي تعفي من إجبارية التلقيح، والتي تعتبر وثيقة ضرورية للسماح بالولوج للمطارات أو مختلف المرافق الملحقة بالمكتب الوطني للمطارات.

موضوعات أخرى

06/12/2021 16:00

بنكيران يستنجد بالمثلية الجنسية! أراهن عليكم كثيرا أيها المثليون لأعيد لحزب العدالة والتنمية وهجه السابق

06/12/2021 15:30

بنعتيق لـ”كَود”: ها وقتاش غانبدا الحملة للترشح للكتابة الأولى ديال الإتحاد الاشتراكي.. وهاشنو أكد على لقاءه مع لشكَر