الرئيسية > آش واقع > خاص. المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يدخل على خط مشروع تقنين الكيف.. والشامي لـ”كَود”: كنرحبو بأي إحالة ف الموضوع من الحكومة أو البرلمان
09/03/2021 11:30 آش واقع

خاص. المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يدخل على خط مشروع تقنين الكيف.. والشامي لـ”كَود”: كنرحبو بأي إحالة ف الموضوع من الحكومة أو البرلمان

خاص. المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يدخل على خط مشروع تقنين الكيف.. والشامي لـ”كَود”: كنرحبو بأي إحالة ف الموضوع من الحكومة أو البرلمان

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

دخل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على خط النقاش الدائر حول مشروع  تقنين زراعة الكيف والذي لا يزال يثير نقاشا حادا خاصة في أوساط قيادات حزب العدالة والتنمية. وفق ما كشف عنه مصدر مطلع لـ”كود”.

وعلمت “كَود” أن المجلس بصدد الاشتغال على تقرير سنوي حول الموضوع يرتقب أن يصدر نهاية شهر يونيو القادم، حيث نظم المجلس لقاءات وندوات وجلسات استماع. كما راجع دراسات وتقارير سابقة ووقف على تجارب دولية مختلفة.

ومن جهته، أكد رضا الشامي هذه المعطيات في اتصال أجرته معه “كَود”، وقال أن المجلس قرر أن يشتغل على زراعة الكيف في تقريره  لهذه السنة بعدما اشتغل في السنة الماضية على موضوع الاقتصاد الحدودي.

ورحب الشامي في تصريحه لـ”كَود” بأي إحالة من طرف الحكومة أو البرلمان على المجلس الذي يترأسه، كغيرها من الإحالات الحكومية السابقة.

وكانت قيادات من حزب العدالة والتنمية قد دعت رئيس الحكومة إلى استشارة كل من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والمجلس العلمي الأعلى، وذلك في محاولة منها لحسم النقاش حول الموضوع.

ويراهن أيضا قادة البيجيدي الذين يقفون وراء هذا المطلب على هذه الاستشارات لتجاوز الخلافات العميقة التي هزت الحزب في الآونة الأخيرة بسبب هذا المشروع خاصة وأن عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق، قد هدد بالاستقالة من الحزب إذا ما صادقت الحكومة التي يترأسها البيجيدي على المشروع.

موضوعات أخرى

15/05/2021 21:00

ف اليوم الوطني للمسرح. فنانون مسرحيون كاعيين بسبب سدان المسرح.. وصرحو لـ”كود”: يمكن فتح القاعات مع احترام الإجراءات الاحترازية ووضعية الفنانين مأزمة بزاف