محمود الركيبي – مكتب العيون //

فمداخلة له خلال اجتماع للإتحاد العام للمقاولات بالمغرب بالداخلة نهاية السيمانا، قال ممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب محمد الزبدي، بأن المستثمرين فقطاع الصيد البحري يواجهون إكراهات كثيرة مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

وطالب الزبدي الذي تحدث فالاجتماع الذي ترأسه شكيب لعلج رئيس CGEMوحضروه مستثمرين ورؤساء الأبناك وفاعلين اقتصاديين، بأن عدد من المقاولات بجهة الداخلة، تعيش على وقع مشاكل بسبب وجود ماوصفه بالإكراهات فمعالجة قضية الضمان الإجتماعي بالنسبة للعمال.

وأكد الزبدي، بضرورة توفر العمال على كافة حقوق العمال ومنها تحديدا الضمان الإجتماعي، غير أن الصندوق يضع إكراهات فمعالجة التسوية بالنسبة للعمال القدماء، مما يضع إشكالات فتقدم عجلة الاستثمار بالمنطقة التي يجب أن تحظى بخصوصية فمجال الإستثمار.

واختتم الزبدي حديثه، بالقول “لدينا اكراهات مع cnss ونطالب بحلها مع وضع إعتبار لخصوصية الإستثمار بالمنطقة”، مشيرا بأن سيعمل على توجيه مطلب للمدير العام ولوالي الداخلة من أجل الإسراع فإيجاد حل لهاد الإشكال.

هاد الزبدي خاص تمشي ليه الضرائب دير ليه مراجعات ضريبية. هاد لملايري لكبير وكلشي على ظهر الصحرا كيهدر على الضمان الاجتماعي للعمال. حشومة وعيب ملايري بحالك تتكلم.