عمـر المزيـن – كود//

[email protected]

حصلات “كود” على معطيات حصرية حول بارون المخدرات للي توقف مساء السبت الماضي، من قبل عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، وذلك بناء على معلومات توصلت بها المصلحة حول تواجد هذا الأخير قرب فندق معروف بالمدينة.

وقالت مصادر مطلعة لـ”كود” أن المعني بالأمر وهو من ذوي السوابق القضائية في الاتجار الدولي في المخدرات كان يشكل 12 مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حقه عن مصالح الأمن الوطني ومصالح الدرك الملكي بعدد بمدن فاس وأكادير وسطات ووزارات.

هاد البارون الكبير ديال المخدرات كان كيشكل مذكرات بحث وطنية صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالإضافة إلى مذكرات بحث صادرة عن الفرقة الوطنية للدرك الملكي على خلفية تورطهم في جرائم تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.

المصادر ديال “كود” أشارت إلى أنه جرى نقل “ح.م” الذي ينحدر من جماعة بوعروس بإقليم تاونات إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل استكمال باقي الإجراءات القانونية في حقه، مشيرة إلى أن المعني بالأمر سبق أن قضى عقوبة سالبة للحرية مدتها 8 سنوات سجنا نافذا.

وتوقعت ذات المصادر أن يورط الموقوف بعض المسؤولين الذين كانوا يسهلون له عملية تهريب المخدرات على الصعيد الدولي، بالإضافة لبعض المسؤولين الذين غيبوا ضميرهم المهني ووازعهم الأخلاقي للتستر على جرائمه وتركه يتجول بين عدد من السدود القضائية خاصة بين مدينتي فاس وتاونات، علما أنه كان يشكل موضوع أبحاث من طرف مختلف الأجهزة الأمنية.