الرئيسية > كود-تيفي > خاص.. الزواكي وكيل الملك بفاس لـ”كود”: ها نسبة العنف الأسري فالحجر الصحي والمنصة اللّي مكلفة بالعيالات ضحايا العنف عليها إقبال -فيديو
18/06/2020 15:00 كود-تيفي

خاص.. الزواكي وكيل الملك بفاس لـ”كود”: ها نسبة العنف الأسري فالحجر الصحي والمنصة اللّي مكلفة بالعيالات ضحايا العنف عليها إقبال -فيديو

خاص.. الزواكي وكيل الملك بفاس لـ”كود”: ها نسبة العنف الأسري فالحجر الصحي والمنصة اللّي مكلفة بالعيالات ضحايا العنف عليها إقبال -فيديو

عمـر المزيـن – كود//

أكد محمد الزواكي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أن نسبة العنف الأسري سجلت خلال فترة الحجر الصحي انخفاض ملحوظا.

وأبرز المسؤول القضائي، في تصريح خص به “كود”، أن المعطيات المتوفرة تشير إلى أنه خلال شهر مارس انخفضت النسبة، وفي شهر أبريل ارتفعت شيئا ما، قبل أن تنخفض مجددا في شهر يونيو الجاري.

وكيل الملك بفاس ل"كود": ها كيفاش دايرة نسبة العنف الأسري فالحجر الصحي

Publiée par Goud.ma sur Jeudi 18 juin 2020

وأضاف وكيل الملك بفاس قائلاً: “كاين انخفاض في نسبة العنف الأسري بالمقارنة مع السنوات الماضية، وخا كنمسعمو كاين عنف، وهادي ماشي فترة لاستعمال العنف، بل هي فترة للتلاحم والتآخي.”

وبخصوص المنصة الإلكترونية التي أطلقتها رئاسة النيابة العامة للتكلف بالنساء ضحايا العنف الأسري، أكد المسؤول القضائي، في ذات التصريح، قائلاً: “المنصة كاين عليها إقبال كبير ونتوصل بشكايات متعددة”.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “كود”، فإنه يتضح أن عدد شكايات العنف ضد النساء قد سجلت انخفاضا خلال النصف الأول من السنة الجارية بنسبة 13.85 في المائة عن نظيره لسنة 2019، وبنسبة 4.93 في المائة عن الستة أشهر الأولى من سنة 2018.

أما فيما يخص العنف ضد الأطفال فقد عرفت انخفاضا بنسبة 33.33 في المائة عن نفس المدة من سنة 2019، وبنسبة 9.37 في المائة عن سنة 2018.

موضوعات أخرى

11/07/2020 10:30

بوريطة غادي يدخل تاريخ المغرب فالغباء. نشر اغبى بيان وحتاج كثر من 5 التوضيحات بين بيانات وحوارات باش يشرح البيان الاول ومازال غامض: يستحيل تيست 48 ساعة