الرئيسية > آش واقع > خاص. الداخلية لونصات حركة انتقالية جزئية وترقب تعيين عدد من الولاة والعمال فـ المجلس الوزاري الجاي
25/10/2021 09:30 آش واقع

خاص. الداخلية لونصات حركة انتقالية جزئية وترقب تعيين عدد من الولاة والعمال فـ المجلس الوزاري الجاي

خاص. الداخلية لونصات حركة انتقالية جزئية وترقب تعيين عدد من الولاة والعمال فـ المجلس الوزاري الجاي

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن وزارة الداخلية أجرت حركة انتقالية جزئية همت هيئة رجال السلطة لدوافع إنسانية.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإنه من المنتظر أن يقوم الوزير لفتيت بحركة تعيينات جديدة في سلك رجال السلطة بكل رتبهم، خصوصا في ظل تخرج فوجين من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2020 وسنة 2021 وهما فوج 55 وفوج 56 الملتحقين كقياد متدربين بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وذكرت مصادرنا أن حالة من الترقب والانتظار تسود بين الولاة والعمال، إذ أصبح من المؤكد أن يتم تعيينهم خلال المجلس الوزاري المقبل الذي ينتظر أن يحمل في طياته أخبارا سعيدة لعدد مهم من رجالات الإدارة الترابية الذين أبلوا البلاء الحسن من خلال الإشراف على كافة الاستحقاقات الانتخابية بمهنية وحنكة عالية، في ظل استمرار مواجهة جائحة كورونا، وكذا مساهمتهم في تأطير عملية التلقيح لفائدة المواطنين ضد فيروس “كوفيد- 19”.

وأكدت المصادر أن الداخلية تنهج مقاربة جديدة لترقية أجود العناصر باعتمادها على فلسفة جديدة هي الأولى من نوعها بالمرافق العمومية تقوم بالأساس على تقييم الموارد البشرية انطلاقا من المردودية داخل مقرات العمل من خلال تعبئة لجان التقييم يطلق عليها 360.

وتضم هذه اللجان أجود الأطر المركزية لوزارة الداخلية وأخرى من الإدارة الترابية، تتكلف بتقييم أداء كافة رجال السلطة بمختلف الولايات، لاختيار أجودهم ومنحهم فرصة الترقي لتولي مهام كبرى داخل أروقة “أم الوزارات”، وينتظر عدد مهم من رجال السلطة هذه الزيارات بفارغ الصبر علها تزف لهم النبأ السعيد بالترقي في الدرجة والمهام.

موضوعات أخرى

06/12/2021 17:30

غايربحو غير البرد كيف ديما.. لوبي الدزاير والبوليساريو كيحاول يضغط عاوتاني على نيوزيلاندا باش توقف إستيراد فوسفاط الصحرا المغربية

06/12/2021 16:00

بنكيران يستنجد بالمثلية الجنسية! أراهن عليكم كثيرا أيها المثليون لأعيد لحزب العدالة والتنمية وهجه السابق