الرئيسية > آش واقع > خاص. الداخلية فتعليمات للولاة والعمال: ممنوع تفراق “كَفة رمضان” حتى يعطي سيدنا انطلاقة هاد العملية رسميا
04/04/2022 17:30 آش واقع

خاص. الداخلية فتعليمات للولاة والعمال: ممنوع تفراق “كَفة رمضان” حتى يعطي سيدنا انطلاقة هاد العملية رسميا

خاص. الداخلية فتعليمات للولاة والعمال: ممنوع تفراق “كَفة رمضان” حتى يعطي سيدنا انطلاقة هاد العملية رسميا

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن وزارة الداخلية دعت الولاة والعمال إلى “منع” توزيع “قفة رمضان” إلى حين انطلاق هذه العملية بتعليمات من الملك محمد السادس، إذ ينتظر أن تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ويستفيد منها الأشخاص والأسر الذين يعيشون في وضعية الهشاشة.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، من مصادر مطلعة، فإن الداخلية حذرت من توزيع أي مساعدات رمضانية كيفما كان نوعها إلى حين إعطاء انطلاقة هذه العملية بشكل رسمي من طرف الملك محمد السادس.

التعليمات المركزية لأم الوزارات دعت الولاة والعمال إلى التعامل بكل صرامة وحزم مع الأشخاص والجمعيات التي تحاول توزيع المساعدات الرمضانية دون إخبار السلطات المحلية، مشددة على ضرورة أخذ تصريح مسبق من طرف السلطات المعنية بتوزيع أي إعانات كيفما كانت.

كما تقرر “منع” توزيع هاد المساعدات خلال شهر رمضان واللي كيكون عندها أبعاد إشهارية أو تجارية بحال داك القضية ديال “شوفوني كندير الخير” والتصاور ووو. ماشي غير هادشي الداخلية دعت السلطات المختصة باش تراقب هاد العملية واللي بغا يفرق شي كَفة خاصو تصريح بالشرف باللي داك المواد الغذائية فيها كَاع شروط السلامة الصحية.

هاد العملية غادي يشرفو عليها ويتابعوها مزيان الولاة والعمال وفي احترام التدابير والإجراءات الوقائية التي فرضتها السلطات العمومية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

تعليمات الداخلية غادي تقطع حتى الطريق على أباطرة الانتخابات اللي كيستغلو الناخبين كل شهر رمضان تحت غطاء المساعدات الرمضانية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم