الرئيسية > آش واقع > خاص. الداخلية عطات تعليمات صارمة للولاة والعمال لاعتماد الباس فاكسينال لدخول الإدارات العمومية وحتى السفر بين المدن أو الخارج
21/10/2021 15:30 آش واقع

خاص. الداخلية عطات تعليمات صارمة للولاة والعمال لاعتماد الباس فاكسينال لدخول الإدارات العمومية وحتى السفر بين المدن أو الخارج

خاص. الداخلية عطات تعليمات صارمة للولاة والعمال لاعتماد الباس فاكسينال لدخول الإدارات العمومية وحتى السفر بين المدن أو الخارج

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” من مصدر مطلع أن وزارة الداخلية أعطت تعليماتها للولاة والعمال من أجل تلقيح الأشخاص الذين لم يتلقوا بعد سواء الجرعة الأولى أو الجرعة الثانية. كما فتحت باب الجرعة الثالثة في وجه الأشخاص الذين مضى على تلقيحهم 6 أشهر.

وجاءت التعليمات الجديدة ل”أم الوزارات” في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار وباء “كوفيد-19″، حيث تم اتخاذ مجموعة من التدابير على مختلف المستويات لتحقيق هذا الهدف.

وتتواصل حاليا عملية التلقيح الوطنية ضد هذا الوباء بتعبئة كافة الوسائل المادية والبشرية اللازمة، وذلك بهدف تسريع وتيرة هذه العملية من أجل بلوغ المناعة الجماعية.

ولتكريس هذا التوجه، يؤكد المصدر نفسه لـ”كَود” أن الداخلية أعطيت تعليمات صارمة من اجل اعتماد جواز التلقيح كوثيقة ضرورية للولوج الى الادارات العمومية وبعض الأماكن العمومية، وكذلك السفر سواء داخل المملكة أو خارجها.

وأضاف المصدر: “من شأن هذا الإجراء الأخير أن يساهم بشكل فعال في إقبال الأشخاص غير الملحقين بعد على مراكز التلقيح، إذ يصعب على المواطن قضاء أغراضه اليومية الاعتيادية بدون هذه الوثيقة”.

موضوعات أخرى

30/11/2021 17:30

ماذا يعني “توقفت ” العدالة والتنمية عند زيارة وزير دفاع إسرائيل؟! الأمانة العامة تتأمل الزيارة وتراوغها وتنحني أمامها