الرئيسية > آش واقع > خاص.. الداخلية تمتص غضب تجار فاس اللّي عايشين هادي سنوات مع رُكود اقتصادي
30/09/2019 19:50 آش واقع

خاص.. الداخلية تمتص غضب تجار فاس اللّي عايشين هادي سنوات مع رُكود اقتصادي

خاص.. الداخلية تمتص غضب تجار فاس اللّي عايشين هادي سنوات مع رُكود اقتصادي

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

في مبادرة جديدة لامتصاص غضب تجار المدينة العتيقة للعاصمة العلمية، عقد بمقر المنطقة الحضرية فاس المدينة، اليوم الإثنين، لقاء جمع ممثل وزارة الداخلية القائم على تدبير شؤون المنطقة الحضرية المذكورة، الباشا يوسف حمدون، بمعية القياد رؤساء الملحقات الادارية بها، وعدد من فعاليات المجتمع المدني.

وعرف الاجتماع، حسب مصادر “كود”، مناقشة عدّة نقط كمدخل لتدارس سبل تنمية المدينة العتيقة التي تعرف ركود اقتصادي عجل بالدعوة لهذا الاجتماع من طرف التجار ورؤساء الجمعيات التجارية والمهنية بالمدينة.

وشدد المتدخلون خلال الاجتماع على ضرورة تجاوز هذا الركود، كظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف الباعة المتجولين والفراشة، ومشكل موقف السيارات بباب سيد العواد واحتلال الساحات العمومية بشكل عشوائي وبدون سند قانوني ومشكل الترصيف بمدخل باب بوجلود والزينة، وكذا السلوكيات المشينة لممتهني الإرشاد السياحي برخصة أو بدونها.

وأكد السلطات المحلية، التابعة للمنطقة الحضرية فاس المدينة، أن أبواب مكاتبها مفتوحة في وجه جميع المواطنين، معبرة عن ترحابها للاقتراحات التي من شأنها انعاش الاقتصاد المحلي والرقي بالنسيج العتيق وجعله وجهة سياحية، في أفق عقد اجتماعات أخرى مع باقي المتدخلين في النسيج العتيق لفاس.

موضوعات أخرى

09/07/2020 22:00

الوداد والرجاء كتساين فيهم تعديلات جديدة دخلاتها “الكاف” على مسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية

09/07/2020 19:30

البي جي دي لـ”رئيس الحكومة والفردوس”: كيدرتو حتى عطيتو الدعم لجمعية جديدة فالإعلام وقصيتو النقابة والمجلس الوطني والفيدرالية وخرقتو الفصل 36