الرئيسية > آش واقع > خاص. البوليساريو ردات المدنيين لي تطوعو معاها فتندوف وها وقتاش غادي تعيط ليهم وها دور المدارس العسكرية الجزائرية
17/11/2020 12:00 آش واقع

خاص. البوليساريو ردات المدنيين لي تطوعو معاها فتندوف وها وقتاش غادي تعيط ليهم وها دور المدارس العسكرية الجزائرية

خاص. البوليساريو ردات المدنيين لي تطوعو معاها فتندوف وها وقتاش غادي تعيط ليهم وها دور المدارس العسكرية الجزائرية

الوالي الزاز كود العيون ///

[email protected]

تحصلت “كود”على معطيات جديدة بخصوص التوتر والتصعيد من جانب واحد، ذلك الذي تمارسه جبهة البوليساريو بعد عملية القوات المسلحة الملكية يوم الجمعة الماضي الموافق لتاريخ 13 نونبر الجاري في منطقة الكَركَرات.

وقالت مصادر على إطلاع ل”كود”، أن القيادة العسكرية لجبهة البوليساريو، قد طلبت الشباب المدنيين الذين استجابوا لدعوتها للتطوع فيها البقاء على أهبة الإستعداد لتلقي إخطار يوم الخميس الموافق للتاسع عشر من نونبر قصد توجيههم للتدريب.

وأفادت مصادر “كود” أن توجيه جبهة البوليساريو للشباب المدنيين قصد العودة لذويهم إلى حين إخطارهم بكل جديد، يتعلق أساسا بمحدودية قدرتها على تدريبهم في “الرابوني، مشيرة في تبريرها لهم أن ذلك يعود لتعهد تلقته جبهة البوليساريو من المؤسسة العسكرية الجزائرية بتمكين شباب مخيمات تندوف من التكوين العسكري بمدارس عسكرية جزائرية في قادم الأيام.

مصدر “كود” أكد أن التبرير المقدم لا يتماشى مع ما أعلنته الجبهة ويحيل فعليا على كونه مستهل الطريق للعودة مجددا عن قرارها بانهاء الإلتزام بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وعلى مستجدات جديدة في الأيام القليلة المقبلة صنوانها الجهود الدبلوماسية الدولية.

موضوعات أخرى