الرئيسية > آش واقع > خارجية روسيا استقبلات السفير المغربي فموسكو و ملف الصحرا والشرق الأوسط على رأس البروگرام
17/02/2021 16:10 آش واقع

خارجية روسيا استقبلات السفير المغربي فموسكو و ملف الصحرا والشرق الأوسط على رأس البروگرام

خارجية روسيا استقبلات السفير المغربي فموسكو و ملف الصحرا والشرق الأوسط على رأس البروگرام

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى لطفي بوشعرة سفير المملكة المغربية بموسكو، اليوم الأربعاء، الموافق لـ 17 فبراير 2021، مباحثات رفيعة بمعية الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والدول الأفريقية، نائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوگدانوف.

وجرى اللقاء بطلب من سفير المملكة، لطفي بوشعرة، حيث بحث مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والدول الأفريقية، نائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوگدانوف، العلاقات الثنائية بين المغرب وروسيا والسبل الكفيلة بترقيتها وتنسيق المواقف السياسية من مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما نزاع الصحراء والوضع في الشرق الأوسط.

وبسط سفير المملكة المغربية بموسكو، لطفي بوشعرة، أمام الجانب الروسي تصور المغرب لنزاع الصحراء الإقليمي وآخر مستجداته والدعم الذي تحظى به المبادرة المغربية للحكم الذاتي من قِبل المنتظم الدولي، والجهود التنموية التي تبذلها المملكة المغربية لترقية المستويات السوسيو إقتصادية في الأقاليم الجنوبية.

وفي سياق متصل، قال بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن اللقاء شهد بحث مسألة “مواصلة تعزيز العلاقات الروسية المغربية الودية تقليديا، بما في ذلك تعميق الحوار السياسي وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية”، مشيرا أنه جرى أيضا ” تبادل مهم لوجهات النظر حول تطورات الحالة في الشرق الأوسط مع التركيز على مشاكل الاستيطان الفلسطيني الإسرائيلي”.

موضوعات أخرى

27/02/2021 21:00

فإطار الاحتفال بمغاربة ميريكان.. سفارة مريكان ذكرات بعلاقة فنان الجاز راندي ويستون ببلادنا: كان كيحماق على المغرب وفن كَناوة وعطاه الملك وسام